زيارة مدير عام الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر

سيقوم السيد/ دوف زيرا، الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية، بزيارة مصر للمرة الثالثة في ستة أشهر يومي 14 و15 أبريل 2013، مؤكداً بذلك اهتمامه البارز بتعزيز أنشطة الوكالة في مصر.

  • وفي هذا الإطار سيقوم الرئيس التنفيذي للوكالة بالتشاور مع الدكتور/ أشرف العربي٬ وزير التخطيط والتعاون الدولي٬ كما سيوقع على اتفاق مظلة لبرنامج مياه وصرف صحي تشارك الوكالة في تمويله بحد أقصى 57 مليون يورو مع عدد من الجهات المانحة الأوروبية الأخرى.
  • كما سيقوم السيد/ دوف زيرا بمقابلة الدكتور/ حاتم عبد اللطيف، وزير النقل، لبحث سبل تعاون جديدة في مجال المواصلات، وخاصة النقل الحضري.

سيشارك أيضاً السيد/ دوف زيرا، إلى جانب الدكتور/ أحمد الطيب شيخ الأزهر والسيد/ نيكولا جاليه سفير فرنسا لدى مصر، في افتتاح مؤتمر حول التمكين الاقتصادي للمرأة ودور التمويل متناهي الصغر، يتم عقده يوم 14 أبريل 2013 في مركز مؤتمرات الأزهر.وتقوم الوكالة بتنظيم المؤتمر بالتعاون مع الأزهر ومركز الدراسات والبحوث الاقتصادية والمالية التابع لجامعة القاهرة، وسيضم المؤتمر عدداً من الشخصيات الفاعلة في الساحة الاقتصادية والاجتماعية المصرية.

  • وفي الإسكندرية سيقوم السيد/ دوف زيرا بمقابلة السيد/ محمد عطا عباس، محافظ الإسكندرية، وعدد من المسئولين بالهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية. كانت الوكالة قد وقعت في نوفمبر 2012 على توفير دعم مالي لمترو القاهرة قدره 300 مليون يورو، بالتنسيق مع شركائها الأوروبيين. سيوقع السيد/ دوف زيرا في هذه المرة على عقد إطلاق دراسة حول النقل بالإسكندرية. وتهدف هذه الدراسة إلى تحليل البدائل المختلفة في مجال النقل العام ومدى الجدوى منها، وذلك لتمكين السلطات المصرية من اتخاذ خيار بدراية وعقلانية قبل الشروع في تنفيذ مشروع للنقل الجماعي بالإسكندرية.
  • سيوقع السيد/ دوف زيرا على بروتوكول تعاون مع الدكتور/ إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية. سيمهد هذا البروتوكول الطريق لتنظيم مؤتمر مشترك حول المدينة المستدامة في النصف الثاني من عام 2013. سيركز برنامج المؤتمر على اثنين أو ثلاثة قضايا حضرية، يتم من خلالها تحديد مشاريع يمكن أن تخضع لدراسات أكثر تعمقاً، وذلك بالتنسيق مع السلطات المصرية.

نشر في 11/04/2013

أعلى الصفحة