أول ندوة من تنظيم ساموسوسيال للتوعية بمشكلة أطفال الشوارع [fr]

في إطار مساندتهم لعمل منظمة "ساموسوسيال" الدولية Samu Social International (SSI) في مصر، شاركت السفارة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، في تنظيم أول ندوة من تنظيم ساموسوسيال الدولية بهدف توعية الجهات المصرية العامة العاملة في مجال أطفال الشوارع والتنسيق بينها في هذا الشأن.

ترأس الندوة السيد/ جزافييه إيمانويللي مؤسس "سامو سوسيال" وهو أيضاً مؤسس منظمة "أطباء بلا حدود" غير الحكومية وهو وزير فرنسي سابق، بحضور سفير فرنسا في القاهرة، سعادة السيد/ اندريه باران، ووزيرة التضامن الاجتماعي، معالي السيدة/ غاده والي، وعدد من البرلمانيين والسيدة نائبة وزير الصحة والسكان. عرضت الندوة عدد من التجارب الميدانية في مصر وأيضاً عمليات "ساموسوسيال" في المغرب وذلك إبرازاً للتجارب الدولية في هذا المجال. أتاحت الندوة عمل مبادلات مثمرة بين المهنيين المصريين والعاملين في المجال الاجتماعي والصحة والشباب وأعضاء منظمة ساموسوسيال. ولقد تم توزيع كتيب مطبوع هو ثمرة التعاون بين الوكالة الفرنسية للتنمية و"ساموسوسيال" على مجمل المشاركين كمرجع للمناقشات حول كبرى مبادئ العمل مع أطفال الشوارع في القاهرة.

يتعين أن تفتح هذه الندوة الأولى الباب أمام لقاءات جديدة وأشكال جديدة من التنسيق المنتظم من أجل علاج إشكالية أطفال الشوارع والنبذ الاجتماعي بصورة قاطعة من أجل تشجيع مقاربة مشتركة تتبناها المؤسسات والهيئات العامة المعنية بهذا الموضوع.

نشر في 14/03/2016

أعلى الصفحة