60 حلاً لمواجهة تغير المناخ [fr]

افتتحت الوكالة الفرنسية للتنمية في الرابع والعشرين من مارس معرض الصور تحت عنوان "60 حلاً لمواجهة تغير المناخ" في المعهد الفرنسي في مصر والذي يتضمن بشكل أساسي 21 صورة للفنان يان أرتوس بيرتران (مؤسسة GoodPlanet).

وفي إطار استعدادات فرنسا لاستضافة المؤتمر الحادي والعشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP21) في ديسمبر 2015، فإن الوكالة الفرنسية للتنمية ومؤسسة GoodPlant تستخدمان الفنون البصرية لإلقاء الضوء على الحلول الابتكارية والفعالة التي تجمع بين مكافحة تغير المناخ والتنمية الاقتصادية في فروع الوكالة الفرنسية للتنمية المنتشرة في جميع أنحاء العالم والبالغ عددها 71 فرعاً.

يتضمن المعرض 21 صورة للفنان يان أرتوس بيرتران من مجموعته الشهيرة "كوكب الأرض من أعلى" كما يقدم المعرض مبادرات ملموسة في أربعة قطاعات هي: المدن – الزراعة – نقل الطاقة – ومواجهة تغير المناخ.

الوكالة الفرنسية للتنمية – فاعل دولي رئيسي ومبتكر في مجال تمويل مكافحة تغير المناخ

في إطار إستراتيجية المناخ، تستخدم الوكالة الفرنسية للتنمية مجموعة كبيرة من الأدوات المالية (قروض استثمار – دعم موازنة – ضمانات – إعانات أو منح استثمار والمساعدة الفنية) لتمويل حلول إيجابية وواقعية لمكافحة تغير المناخ. وفي سبيل ذلك تقوم الوكالة الفرنسية للتنمية بالاستفادة من التفويضات الدولية والأوربية وتعمل على تعبئة الموارد الدولية والأوربية. وتتضمن المبادرات المقدمة في هذا المعرض من الجهات الفاعلة في شمال وجنوب أوربا 15 مبادرة مدعومة من الوكالة الفرنسية للتنمية والتي تعكس النطاق الواسع للتمويل الذي تقدمه الوكالة الفرنسية للتنمية في جميع الدول التي تعمل بها.

نبذة عن الوكالة الفرنسية للتنمية

الوكالة الفرنسية للتنمية هي مؤسسة تنموية مالية عمومية تعمل منذ أكثر من سبعين عاماً في مكافحة الفقر وتعزيز التنمية المستدامة في الدول النامية والمقاطعات الفرنسية خارج حدود الجمهورية الفرنسية. كما تعمل الوكالة الفرنسية للتنمية على تنفيذ سياسات الحكومة الفرنسية للمساعدات التنموية. والوكالة الفرنسية للتنمية تباشر أعمالها في أربعة قارات من خلال 71 فرعاً ومكتباً ميدانياً، منها 9 مكاتب في المقاطعات الفرنسية خارج حدود الجمهورية الفرنسية ومكتب في بروكسل. تقدم الوكالة الفرنسية للتنمية التمويل والدعم للمشروعات التي تشارك في تحسين ظروف المعيشة وتعزيز النمو الاقتصادي وحماية كوكب الأرض.

في عام 2013، خصصت الوكالة الفرنسية للتنمية 8,7 مليار يورو لمشروعات في الدول النامية والمقاطعات الفرنسية خارج حدود الجمهورية الفرنسية. وهذه المشروعات الممولة من الوكالة الفرنسية للتنمية توفر التعليم للأطفال وتساهم في تحسين صحة الأمهات وتعزيز المساواة بين الجنسين ودعم المزارعين والمشروعات الصغيرة وتوسيع رقعة الوصول لمياه الشرب ووسائل النقل والطاقة، بالإضافة إلى هذه المشروعات الممولة حديثاً التي ستساهم في تخفيف اضطرابات المناخ بالقضاء على ما يعادل حوالي 3,3 مليون طن متري سنوياً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

www.afd.fr
climat.afd.fr

نبذة عن مؤسسة GoodPlanet

تهدف مؤسسة GoodPlanet – برئاسة يان أرتوس بيرتران – إلى نشر التوعية بالنظام البيئي بين الجماهير وجعل قضية النظام البيئي قضية مركزية والعمل على إلهام الجميع ليصبح لديهم رغبة في القيام بأعمال إيجابية في هذا الشأن.

نشر في 26/03/2015

أعلى الصفحة