10 أكتوبر : اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام [fr]

مع اقتراب حلول الذكرى السنوية الثالثة عشرة لليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام الذي يحل في 10 تشرين الأول/أكتوبر، ييسّر سكرتير الدولة المكلّف بشؤون التجارة الخارجية، وتشجيع السياحة، والفرنسيين في الخارج السيد ماتياس فيكل مع السيد روبير بادنتير لقاء في 9 تشرين الأول/أكتوبر، لتبادل التجارب والشهادات مع المحامين والشخصيات الملتزمة بمكافحة عقوبة الإعدام.

وستسلم جائزة المسابقة الدولية للمرافعات الفرنكوفونية المناهضة لعقوبة الإعدام في هذه المناسبة، وهي مسابقة تنظم بالشراكة مع المنظمّة الدولية للفرنكوفونية، وجمعية جميعا من أجل إلغاء عقوبة الإعدام، والمجلس الوطني لنقابات المحامين، والمؤتمر الدولي لنقابات المحامين ذات التقاليد القانونية المشتركة. ويشارك أحد عشر محاميا من منطقة الفرنكوفونية في المرحلة النهائية من المسابقة. وستقيم أيضا سفاراتنا تظاهرات عديدة بالارتباط مع شركائنا الأوروبيين.

وستجدّد فرنسا تأكيد التزامها الصارم بإلغاء هذه العقوبة القاسية واللاإنسانية في جميع أنحاء العالم. كما أن الشبكة الدبلوماسية الفرنسية معبأة كلها في الأمم المتحدة والصروح الدولية في سبيل تحقيق هذه الغاية. وإننا نشيد بالجهود المستمرة التي يبذلها المدافعون عن الحقوق، والمحامون، والمنظمات غير الحكومية، والشخصيات الملتزمة، من أجل إلغاء عقوبة الإعدام في العالم.

نشر في 12/10/2015

أعلى الصفحة