حقوقكم والاجراءات المفيدة

يحتوي هذا الباب على جميع المعلومات الهامة الخاصة بالفرنسيين المقيمين في مصر أو الذين يرغبون في الإقامة بها. لمزيد من الاستفسار، يمكنكم مكاتبة القنصلية الفرنسية العامة بالبريد الإلكتروني على العنوان التالي : cgfcaire@link.net وسوف يقوم فريق (...)
  • إجراءات قيد الفرنسيين في سجلات القنصلية (تاريخ التحديث نوفمبر 2009)

    إنه من مصلحتكم أن تسجلوا أسمائكم في أسرع وقت ممكن بسجلات الفرنسيين المقيمين بالخارج والقائمة بالقنصلية. يصبح التسجيل سارياً بمنح بطاقة قنصلية مجانية، صالحة لمدة خمسة أعوام مع إمكانية تجديدها.
    إذا لم يسبق لكم التسجيل أو إذا كنتم بصدد زيارة (...)

    lire la suite

  • بطاقة تحديد الهوية بنظام البصمة الضوئية (تاريخ التحديث: نوفمبر 2009)

    يمكن للقنصلية العامة أن تصدر لكم و لأسرتكم بطاقة شخصية أو تجددها في حال كنتم مدرجين بسجل الفرنسيين المقيمين خارج فرنسا.
    اتسع نظام منح البطاقات الشخصية بنظام البصمة الضوئية ليشمل جميع الفرنسيين المقيمين في مصر و ذلك منذ الأول من أكتوبر 2003. (...)

    lire la suite

  • جواز السفر بنظام البصمة الضوئية -تم التحديث في مارس 2010

    في الوقت الحالي، تتفحص قنصلية فرنسا العامة في القاهرة طلبات إصدار جواز السفر بنظام البصمة الضوئية ثم ترسلها إلى فرنسا حيث يتم إصدار الجوازات بالمطابع الوطنية (المدة حوالي 3 أسابيع). ولقد طرأت تغيرات واضحة فيما يتعلق بإجراءات تقديم الطلب (...)

    lire la suite

  • تخفيف إجراءات إصدار وتجديد البطاقة الشخصية وجواز السفر (2 مارس 2010)

    رداً على الصعوبات التي يواجهها الفرنسيون المولودون في الخارج أو المولودون في فرنسا ولكن من أبوين مولودين في الخارج، قام وزير الشؤون الخارجية والأوروبية مع وزير الداخلية ومقاطعات ما وراء البحار بتوقيع منشور يهدف إلى تخفيف إجراءات إصدار وتجديد (...)

    lire la suite

  • وثائق الأحوال المدنية وإجراءات توثيقها (تاريخ التحديث نوفمبر 2009)

    وصولاً لتقليل فترة الانتظار وتوفير أفضل ظروف استقبال، باتت أقسام الأحوال المدنية والجنسية تستقبل المرتادين عليها بناءً على موعد مسبق.
    ويمكن الاتصال بالقنصلية العامة عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي : cgfcaire@link.net أو عبر الهاتف على (...)

    lire la suite

  • شهادة ميلاد طفل فرنسي عمره أقل من 30 يوماً

    نذّكر هنا بأن القانون المصري ينص على استخراج شهادة ميلاد لكل مولود في خلال 14 يوماً من الولادة وذلك لدى السلطات المحلية، هذا القانون يطبق سواء على الرعايا الأجانب أو على المواطنين المصريين.
    إن المهلة المحددة لتسجيل المواليد واستخراج شهادة (...)

    lire la suite

  • توثيق الوثائق

    يمارس قنصل فرنسا العام بعض الصلاحيات المتعلقة بتوثيق الوثائق. وبهذا المقتضى يمكنه بصفة خاصة توثيق الوثائق التالية : عقد الزواج، وثيقة الهبة بين الزوجين، التوكيل، الوصية، مع الالتزام بالتطبيق التام للنظام القضائي الفرنسي مع الآخذ بالاعتبار (...)

    lire la suite

أعلى الصفحة