الدراسة بالفرنسية في الجامعات المصرية

  • شعبة الاقتصاد والعلوم السياسية – جامعة القاهرة

    أسست الشعبة الفرانكفونية للاقتصاد والعلوم السياسية (FESP) في عام 1994 وهي ثمرة شراكة عريقة بين وزارة الشؤون الخارجية والأوروبية الفرنسية وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ومعهد الدراسات السياسية بباريس (Sciences Po) وجامعة Paris 1 Panthéon-Sorbonne.

    lire la suite

  • معهد قانون الأعمال الدولية (IDAI) – الشعبة الفرانكفونية بكلية الحقوق جامعة القاهرة

    تنبثق الشعبة الفرنسية للدراسات القانونية في مصر من الروابط المتميزة التي جمعت بين الثقافتين المصرية والفرنسية في مجال القانون. وتعتزم الشعبة مواصلة التقليد الرامي إلى التبادل القانوني وتعميقه، هذا التقليد الذي بدأ مع المدرسة الفرنسية العريقة في القاهرة

    lire la suite

  • قسم الإدارة والتجارة الدولية D.G.C.I. – جامعة عين شمس

    يتمركز قسم الإدارة والتجارة الدولية منذ عام 1983 داخل مبنى كلية التجارة بجامعة عين شمس في حي العباسية بالقاهرة. ويقوم هذا القسم بتأهيل الإداريين ومتخذي القرار وإعدادهم في مجالات الإدارة كافة (المالية، الحسابات، الرقابة الإدارية، التسويق التنظيم، إدارة الموارد البشرية، إدارة الإنتاج، إلخ)

    lire la suite

  • توقيع أول تسجيل مشترك لرسالة فرنسية مصرية مع جامعة المنصورة

    بمناسبة زيارته إلى جامعة المنصورة في نهاية شهر نوفمبر في إطار شراكة امحوتب مع جامعة مين Maine حول تطوير مضادات فيروسية جديدة ضد الالتهاب الكبدي سي، قام الدكتور جيل دوجاردان بالتوقيع على وضع التسجيل المشترك للرسائل موضع التنفيذ.
    ويمثل هذا العقد (...)

    lire la suite

  • منتدى تعريفي بشهادات الماستر لعام 2015

    إذا كنت طالب وترغب في مواصلة الدراسة بعد الليسانس، فلا يفوتك هذا الموعد.

    lire la suite

  • القطب الجامعي الفرنسي

    ◄ المهمــــــــة
    يندرج القطب الجامعي الفرانكفوني (PUF) في إطار المهام الثقافية الفرنسية في مصر التي يؤديها المعهد الفرنسي بمصر. ويضم مجموع الأطراف الفاعلة في التعليم العالي الفرانكفوني والمراكز البحثية الفرنسية في مصر. هذا، ويهدف القطب الجامعي (...)

    lire la suite

  • المعهد الوطني لإدارة

    قيد الإنشاء

    lire la suite

  • الجامعة الفرنسية في مصر

    الجامعة الفرنسية في مصر في إيجاز
    تعد الجامعة الفرنسية، التي أنشأت في مصر بمبادرة من الرئيسين شيراك ومبارك في أكتوبر 2002 وافتتحت رسمياً عام 2006 ، جامعة خاصة غير هادفة للربح مدعمة من قبل رعاة للآداب والعلوم من القطاع الخاص وكذلك من الدولة (...)

    lire la suite

  • القسم الفرانكفوني للزراعات الغذائية – جامعة الإسكندرية

    أسس في عام 2003 بدعم من الوكالة الجامعية للفرانكفونية. وتقدم الشعبة الفرانكفونية في مجال الزراعات الغذائية بكلية الزراعة تأهيلا في علوم وتكنولوجيا الألبان في إطار دراسة تمتد إلى أربعة أعوام بالتعاون مع المدارس الفرنسية واللبنانية للمهندسين (...)

    lire la suite

  • جامعة سنجور

    تم افتتاح الجامعة في عام 1990. ومن أهدافها أن تكون جامعة فرانكفونية دولية ذات أغراض مهنية في خدمة التنمية الإفريقية.

    lire la suite

أعلى الصفحة