الجهات الفاعلة

بصورة يومية، يساهم القسم الاقتصادي التابع للسفارة الفرنسية ومكتب يوبيفرانس وغرفة التجارة الفرنسية في مصر ومستشارو التجارة الخارجية والمجلس الرئاسي الفرنسي-المصري للأعمال في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية. يرتكز هذا التعاون على (...)
  • القسم الاقتصادي

    القسم الاقتصادي التابع للسفارة الفرنسية في مصر، هو جزء من الشبكة الدولية للإدارة العامة للخزانة التابعة لوزارة المالية والمحاسبات العامة.
    مهام القسم الاقتصادي التابع للسفارة الفرنسية في مصر، تحت إشراف السفير، هي التالية :
    تحليل الوضع (...)

    lire la suite

  • الغرفة التجارية الفرنسية في مصر

    أُنشأت الغرفة التجارية الفرنسية في مصر عام 1992. تضم هذه الغرفة اليوم، التي كانت تسمى حتى عام 2009 جمعية الأعمال الفرنسية المصرية، أكثر من 500 عضو، يمثل حوالي 20% منهم شركات فرنسية. يوجد أيضاً فرعاً للغرفة التجارية الفرنسية في مدينة الإسكندرية. (...)

    lire la suite

  • الوكالة الفرنسية من أجل التنمية

    تعد الوكالة الفرنسية من أجل التنميةالوكالة الفرنسية للتنمية AFD هي أداة مالية تابعة للدولة وهي المنفذ الرئيسي للمساعدات العامة الفرنسية للتنمية. وهي تعمل بالتعاون الوثيق مع بقية مؤسسات التنمية، كالبنك الدولي والبنك الأوروبي للاستثمار BEI والبنك (...)

    lire la suite

  • المجلس الرئاسي الفرنسي-المصري للأعمال

    أُنشأ المجلس الرئاسي الفرنسي-المصري للأعمال في 2006 بمبادرة من الرئيس الفرنسي ومن رئيس جمهورية مصر العربية.
    يهدف المجلس الرئاسي الفرنسي-المصري للأعمال إلى تدعيم العلاقات المصرية-الفرنسية، لاسيما على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري.يمثل (...)

    lire la suite

  • مستشاري التجارة الخارجية الفرنسية

    يتشكل قسم مصر بشبكة مستشاري التجارة الخارجية الفرنسية من حوالي 20 عضواً يمثلون أنشطة الشركات الفرنسية المتواجدة في مصر على نطاق واسع.
    يساهم مستشارو التجارة الخارجية في تنمية التواجد الفرنسي في مصر وذلك من خلال تقديم الدعم والنصح للشركات التي (...)

    lire la suite

  • "بيزنس فرانس"

    بيزنس فرانس Business France هى وكالة حكومية تعمل على دعم تنمية الاقتصاد الفرنسى فى العالم وتعزيز وتسهيل نمو الصادرات الفرنسية فضلاَ عن جذب الاستثمارات الاجنبية لفرنسا كما تعمل الوكالة ايضاَ على دعم الشركات الفرنسية المصدرة وزيادة جاذبية الدولة الفرنسية للاستثمار ، وتقوم بيزنس فرانس ايضاَ بادارة البرنامج الدولى VIE .

    lire la suite

أعلى الصفحة