يونيو 2011: ندوة فرنسية مصرية عن الطاقات المتجددة

تنظم البعثة الاقتصادية الفرنسية – يوبيفرانس في القاهرة ندوة فرنسية مصرية بعنوان
"الطاقات المتجددة والاستخدام الفعال للطاقة" في الفترة من 13 إلى 15 يونيو. وسوف يشارك في هذه الندوة خمس شركات فرنسية كبرى فضلا عن العديد من الشركات المصرية والهيئات المصرية والخبراء ورجال الأعمال ومتخذي القرار المعنيين بمجال الطاقة المتجددة.

وأوضح مصدر مسئول إن هذه الندوة ستعقد بشراكة مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة (NREA) وقسم الاستخدام الفعال للطاقة التابع للمجلس الأعلى للطاقة المصري والجمعية المصرية لطاقة الرياح (EGWEA) والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة (GAFI).

وقد صرحت السيدة سيلفى بوهومستشارة التصدير بالبعثة الاقتصادية الفرنسية - يوبيفرانس بأن السيد دومينيك موبان رئيس البعثة الاقتصادية – يوبيفرانس في القاهرة سيقوم بافتتاح هذه الندوة حيث سيخصص اليوم الأول للندوة بينما سيتم إجراء لقاءات أعمال في اليومين التاليين. وأضافت أن الشركات الفرنسية الرائدة المشاركة في هذا السمينار (وهي شركات SCHNEIDER ELECTRIC، SOITEC، EDF ENERGIES NOUVELLES، MEDGRID-PSM وVALOREM) تسعى لعرض خبراتها وتجاربها حيث سيتم تناول موضوعات هامة مع الحضور مثل إدارة الطاقة وإنتاج الكهرباء الخضراء وتطوير طاقات بديلة وتحديد اللوائح المناسبة الخاصة بتبادل الطاقة بين الدول المطلة على البحر المتوسط فضلا عن المنتجات المتطورة من أشباه الموصلات والخدمات الاستشارية والمساعدة التقنية في مشاريع الطاقة المتجددة. كما ستقدم هذه الشركات حلولا لاحتياجات ومتطلبات الطاقة المتجددة في مصر على صعيد القطاعين العام والخاص وذلك بهدف المساهمة في تطويرها.

إلى جانب ذلك يتضمن جدول الأعمال لقاءات عمل بين مدراء الشركات الفرنسية والمصرية
(بنظام One to One) بهدف تبادل الخبرات واكتشاف مجالات جديدة لتحقيق مزيد من التعاون والشراكة لتعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين في هذا المجال.

هذا وستبدأ فعاليات السمينار يوم الاثنين الموافق 13 يونيو في تمام الساعة التاسعة صباحاً بفندق ماريوت القاهرة بحي الزمالك وستستمر حتى الأربعاء الموافق 15 يونيو.

نشر في 06/05/2012

أعلى الصفحة