يناير 2011: مؤتمر الصحفي : فرنسا ضيف الشرف في معرض كايرو أي سي تي

فرنسا هي ضيف الشرف في الدورة 15 لمعرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات القاهرة، والذي يعد حدثا رئيسيا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (TIC). وقد انعقد مؤتمر صحفى يوم الثلاثاء 11 يناير في أحد الفنادق الكبرى في القاهرة، في حضور سفير فرنسا ورئيس البعثة الاقتصادية - يوبيفرانس ، ورئيس « Trade Fairs »، المنظمين لهذا المعرض، بالاضافة إلى رئيس الجامعة الفرنسية في مصر.

JPEG - 10.6 كيلوبايت
سعادة السفير الفرنسي خلال المؤتمر

وقد حضر المؤتمر التي قام بتنظيمه مكتب الاتصال والاعلام الفرنسي لدى البعثة الاقتصادية – يوبيفرانس، 43 مراسلا في مجال الصحافة المطبوعة والمسموعة والمرئية، و معظمهم متخصصين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، و ذلك بالاشتراك مع Cairo ICT.
وفي كلمته ، قال السيد جان فيليكس – باجانون، سفير فرنسا ، إن السوق المصري " له الأولوية بالنسبة لفرنسا لسنوات عديدة، بالإضافة إلى أن دعم الحكومة المصرية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات جعلها واحدة من أهم القطاعات في الاقتصاد المصري. وفقا لـ السيد جون فيليكس- باجانون، فإن معرضCairo ICT 2011 سيكون فرصة جيدة للشركات الفرنسية "للإجتماع مع متخذي القرار في هذا القطاع وتنمية التعاون الثنائي".

JPEG - 14.1 كيلوبايت
وقائع المؤتمر الصحفي

أما بالنسبة للسيد أسامة كمال ، رئيس مجلس إدارة " Trade Fairs " ، فقد أشاد باختيار فرنسا كضيف شرف ، وقال أنه يأمل بأن تكون هناك امكانية لدخول الشركات الفرنسية السوق المصري وكذلك المساهمة في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال الدكتور عثمان لطفي ، رئيس الجامعة الفرنسية في مصر ، أن التعاون مع فرنسا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يعود الى اكثر من 40 عاما ، وهو دائما في تطور مستمر ، وقد أشار إلى عدة أمثلة من بينها شركة الكاتيل ، ومترو القاهرة ، أورانج ، وفرانس تليكوم للاتصالات الهاتفية المتنقلة.

وفي كلمته ، تحدث السيد دومينيك ، رئيس البعثة الاقتصادية - يوبيفرانس بالقاهرة ، عن أهداف شبكة UBIFRANCE في العالم ، بما في ذلك مصر ، وأدلى ببعض الأرقام على المبادلات التجارية بين فرنسا ومصر . ثم ركز على الجهود التي تبذلها البعثة الاقتصادية – يوبيفرانس بالقاهرة لتعزيز السوق المصري مع المصدرين الفرنسيين ومساعدة الشركات الفرنسية في جهودهم الرامية إلى ترسيخ جذورهم في مصر ، ولا سيما في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. علما بأن هناك ما يقرب من خمسة عشرة شركة فرنسية مشاركة بالفعل في شراكات مع نحو أكثر من خمسين شركة مصرية.

نشر في 06/05/2012

أعلى الصفحة