نبذة عن خمسة من كبار الطهاة الفرنسيين [fr]

انتظاراً لحدث "مذاق فرنسا الطيب" #GoodFrance, ، نقدم لكم نبذة عن كبار الطهاة الخمسة الذين سيشاركون في هذه التظاهرة يوم 21 مارس حيث سيقدمون أشهى الأطباق الفرنسية

إروان لورانسو

JPEG

بعد أن درس الفندقة في إحدى المدارس العليا بمدينة بلوا، انخرط إروان في مجال الطهي بالمطاعم وبدأ مع برنار روبان بالأطباق الكلاسيكية بعدد من المطاعم (2 نجمة بكتيب مشلان) . وبعد فترة قضاها بالولايات المتحدة حيث عمل في بوسطن لمدة عامين مع جاكي روبير، أحد كبار الطهاة الفرنسيين المعروفين، قرر إروان العودة إلى فرنسا حيث عمل مع جيروم لوران في جنوب فرنسا. ثم قرر خوض تجربة السفر مجدداً وأتى إلى مصر حيث افتتح أول مطعم Lounge بـ club 35 ، ثم بات كبير الطهاة التنفيذي بفندق الفور سيزرون بالإسكندرية قبل أن يأتي للعمل بنفس الفندق بالقاهرة.

فابريس لوجيو

JPEG

تدرب فابريس لوجيو على يد عدد من كبار الطهاة الفرنسيين، ومنهم أرنو دونكل (3 نجمة بكتيب ميشلان) وجان سولبيس (2 نجمة بكتيب مشلان). عمل بالجزء الأكبر من حياته المهنية في جنوب غرب فرنسا حيث تخصص في أكلات منطقة البحر المتوسط المعتمدة على المكونات الموسمية والتي تفضل جودة المنتجات المستخدمة والتي تتسم بالمذاق الجيد. استقر في مصر منذ 2014 عند افتتاح مطعم de U- Bistro & Bar حيث تولى منصب كبير الطهاة التنفيذي واستشاري الطهي حيث كانت مهمته تدريب الطهاة المصريين على أسرار المطبخ الفرنسي.

فنسان جيو

JPEG

بعد فترة تدريب بعدد من المطاعم في مسقط رأسه، وصل فنسان إلى نهائي مسابقة أفضل الطهاة المبتدئين في فرنسا. واستطاع اكتشاف البورجوني في مطعم Rôtisserie du Chambertin (1 نجمة بكتيب مشلان). اكتسب العديد من الخبرات في مجال الطهي حيث أدى الخدمة العسكرية بالبحرية التي تولى بها منصب كبير طهاه لدى الأدميرال ديفيرس ببرست قبل العمل لمدة عامين بباريس وخاصة مع معلمه جورج مسرف مما سمح له بإثراء معرفته بفنون الطهي. في 1986، أقام في مصر وأدار مطابخ فندق الفور سيزون وكذلك مطعمه الخاص Justine. كان قد خطط أن لا يقيم في مصر إلا عاماً واحدا، ولكن ها هو يعيش في مصر منذ 30 عاماً والتجربة مستمرة.. فنسان هو اليوم مدير نادي Garden City Club التابع لمجموعة أوراسكوم وهو استشاري فني لمطعم Smokery بحي Katameya Heigths لدى كريم و Angela Hennin.

جوزيه ميجل دولا بويات

JPEG

ولد بكيتو بالأكواردور وهو يدير حاليا مطعم Nox القائم بالدور الـ13 بفندق Ritz Carlton. تولى هذه الوظيفة حاملا في جعبته الكثير من الأفكار الجديدة التي اكتسبها خلال خبرته الطويلة. تدرب على يد طهاة كبار، لاسيما جويل جارو في موناكو وفيليب لابيه في إيز وجيروم نوتي في نيم. سافر في جميع أنحاء العالم حاملا معه الخبرة الفرنسية في مجال الطهي. وجاء إلى القاهرة ويحدوه الأمل بأن يثير اعجاب ضيوفه بفنون الطهي التي هي هجين من مطابخ عدة تشكلت خلال أسفاره العديدة.

نور جوفلكيت

JPEG

أصبح نور جوفلكيت طاهيا متمرسا نظرا لحبه الشديد لفنون الطهي. درس الطهي في مدرسة MEDERIC العليا ثم في و St James & Albany في 2006 التي مكث بها حتى سفره للولايات المتحدة في 2008. تخصص في الولائم الكبيرة مما أهله كي يكون كبير طهاة خاص عندما استقر في واشنطن دي سي. أشرف على إعداد مآدب العشاء وحفلات الاستقبال الخاصة لاسيما تلك التابعة للجالية الفرنسية المقيمة بالولايات المتحدة. وبالتوزاي مع ذلك كان يعطي دروسا في فن الطهي. وصل مصر في 2012 وواصل نشاطه بإعداد طلبات من المنزل. وهو أيضا استشاري بمطعم Mr. Wok بالزمالك.

ما هي الأماكن التي يمكن تناول وجبه في طار برنامج "مذاق فرنسا الطيب" في 21 مارس؟

JPEG

سيقوم جوليان موليار، كبير الطهاة بمقر إقامة سفير فرنسا بالقاهرة بإعداد مأدبة عشاء وذلك بمساعدة :

  • فيليب تور، كبير طهاه بفندق سوفيتل
  • باسكال مورون، كبير طهاه بالـ Season Country Club
  • شانتال رور، Little Dinner
  • بونوا لونكل، كبير طاهي حلواني بالفورسيزون
  • ليو لونجو، كبير خبازين بالسيتي ستارز
  • رومان باك/ رئيس المطبخ بـ U-Bistro

بهذه المناسبة، ستأتي ميلاني وببير استيفال للقاهرة لتقديم خبرتهم La Voûte du Verdus.

نشر في 21/03/2016

أعلى الصفحة