مهرجان "سرد وكتابة حوض البحر المتوسط" في الفترة ما بين 13 و 23 أكتوبر 2014 [fr]

سرد وكتابة حوض البحر المتوسط 13-23 أكتوبر 2 014

يطلق المعهد الفرنسي بمصر في الإسكندرية الدورة الخامسة لمهرجان "سرد وكتابة حوض البحر المتوسط" في الفترة ما بين 13 و 23 أكتوبر 2014.
على مدار عشرة أيام، يقوم المهرجان بتكريم الأدب والكتاب المنتجين له، وليس هذا فحسب، بل يكرم ايضا الفنون المُستلهمة من الأدب من خلال اللقاءات الأدبية والقراءات الموسيقية والطاولات المستديرة والمناقشات.
كما يقدم المهرجان هذا العام معرضًا كبيرًا للصور الفوتوغرافية وعروضًا فيلمية بالإضافة إلى برنامج حافل للجمهور من الصغار في استعراض لثراء ثقافات حوض البحر المتوسط بالأمس واليوم والغد مع إلقاء الضوء بشكلٍ خاص على المكانة المهمة التي يحتلها العالم العربي في قلب هذه المنطقة وذلك منذ أن بدأت الحركات الاجتماعية التي شهدها.
بالإضافة إلى المعهد الفرنسي الذي يحتل بناية رائعة ترجع للقرن التاسع عشر، سيمتد المهرجان إلى أماكن مختلفة بالمدينة، وبخاصةً إلى مكتبة الإسكندرية والكابينة والقنصلية اليونانية ومدارس وجامعات ومقاهي وسط البلد. كما سيقدم المهرجان نزهة (لإعادة) اكتشاف بيوت وسط البلد المهيبة، التي تعد جواهر العمارة الكوزموبوليتانية التي حرص الكتاب على تخليدها.
كما ستحرص هذه الدورة الجديدة على تأكيد رسوخها في التراث السكندري المهدد بلا شك ولكن الذي يتم إحياؤه اليوم أكثر من أي وقت مضى من خلال أصوات هؤلاء الذين يمنحونه اليوم إعادة بعث ثقافي.

لقد سعى فريق المعهد الفرنسي بالكامل بالإضافة إلى شركائنا الأوفياء والذين يزدادون عددًا من أجل أن يقدموا لكم برنامجًا ثريًا ومتنوعًا يجمع بين شخصيات من ضفتي "بحرنا المشترك" وأحرص هنا على تقديم خالص الشكر لهم جميعًا.

نتمنى لكم جميعًا لقاءات متوسطية رائعة!

فيرونيك ريفيل
مديرة المعهد الفرنسي بمصر فى الإسكندرية

البرنامج:

PDF - 3 ميغابايت

JPEG

نشر في 09/10/2014

أعلى الصفحة