معهد قانون الأعمال الدولية (IDAI) يحتفل بمرور 25 عامًا على إنشائه [fr]

في حضور سعادة سفير فرنسا بجمهورية مصر العربية، السيد أندريه باران، تجري يوم الأربعاء 25 مارس 2015 في قاعة القبة بجامعة القاهرة – ابتداءًا من الساعة 10 صباحًاـ فعاليات الاحتفال بمرور 25 عامًا على إنشاء معهد قانون الأعمال الدولية. تشارك شخصيات من الوسط الجامعي المصري والفرنسي وخريجي المعهد في هذه الاحتفالية.

بعد مداخلات شركاء معهد قانون الأعمال الدولية من المؤسسات (الفترة الصباحية)، يعرض القانونيون محصلة السنوات الخمس والعشرين التي أثراها تعليم مختلف مكونات الدراسات القانونية (فترة ما بعد الظهر)، مؤكدين على أهمية غرس القيم الأساسية أي حرية التعبير وحقوق الإنسان وحق العمل في نفوس الطلاب من خلال الدراسات القانونية.

كما أن هذا اليوم يُعدّ مناسبة لجمع الأساتذة، الباحثين والمهنيين في القانون والطلاب، لدعم شبكة القانونيين الفرانكفونية في مصر وإبراز النجاح الذي توّج تعاونًا طويل الأمد بين فرنسا ومصر في مجال القانون.

في 25 مارس 2015، تنظم الشعبة الفرانكفونية بكلية الحقوق – جامعة القاهرة يومًا للقاءات، وذلك احتفالا بتخريج الدفعة الـ25 وبمرور ربع قرن من التعاون بين فرنسا ومصر في مجال الدراسات القانونية.

JPEG

معهد قانون الأعمال الدولية (IDAI)

معهد قانون الأعمال الدولية بالقاهرة هو شعبة تابعة لجامعة باريس 1 بانتيون – سوربون. وهو ثمرة اتفاق تعاون مع جامعة القاهرة بدعم من سفارة فرنسا. ويقع المعهد في قلب كلية الحقوق بجامعة القاهرة، ويقدم لطلابه تعليمًا جامعيًّا باللغة الفرنسية. كما يقوم بإعدادهم لشهادات ليسانس الحقوق الفرنسية والماستر في قانون الأعمال الدولي والأوروبي، إذ يمكن للطلاب بعد اتمام خمسة أعوام دراسية الحصول على ماستر 2 من جامعة باريس 1 بانتيون – سوربون. وبعد أربعة أعوام دراسية، يمكن للطلاب الناطقين بالعربية أيضًا الحصول على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة.

هذا، ويضم معهد قانون الأعمال الدولية اليوم 340 طالبًا من 25 دولة إفريقية وأوروبية.

JPEG

نشر في 06/04/2015

أعلى الصفحة