مصر ـ زيارة ستة شبان فاعلين سياسيين مصريين إلى فرنسا - 15 نيسان/أبريل 2011

تصريح الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والأوروبية برنار فاليرو

جوبيه أثناء جولة في ميدان التحرير - JPEG

دعا ألان جوبيه وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والأوروبية مجموعة من ستة شبان مصريين، جميعهم منخرطون في إنشاء أحزاب سياسية جديدة، لزيارة فرنسا من 13 إلى 20 نيسان/أبريل بغية لقاء الأحزاب السياسية الفرنسية.
هذه الزيارة تأتي في أعقاب اللقاء الذي أجراه وزير الدولة مع أعضاء من " إئتلاف الشباب من أجل الثورة" في 7 آذار / مارس الماضي في ميدان التحرير أثناء زيارته إلى القاهرة. وأثناء هذا اللقاء الذي جرى أثناء زيارة ألان جوبيه الأولى الرسمية بعيد تسلمه لمنصبه، كان المناضلون الشباب في ميدان التحرير قد عبروا عما ينتظرون من فرنسا، وعن إرادتهم في رؤية بلدنا وهو يؤازر المجتمع المدني المصري، وبالأخص شبابه وذلك عبر تقديم دعم ملموس لبناء وتجديد الحياة السياسية المصرية.

وكما ذكر بذلك ألان جوبيه غالباً، فان فرنسا تأمل بمواكبة الإصلاحات الديموقراطية في العالم العربي لاسيما في مصر، ومن دون التدخل في الشؤون الداخلية للبلد. فبهذه الروحية من تبادل الرأي تمنى وزير الدولة الاستجابة لطلب هؤلاء الشبان المصريين عبر توجيه الدعوة إليهم للقاء المجتمع المدني والأحزاب السياسية الفرنسية بغية تبادل خبراتهم السياسية وإقامة اتصالات بين حزب وآخر. تؤشر هذه المبادرة إلى مواكبة الديبلوماسية الفرنسية الديناميكيات الجديدة للديموقراطية التي تظهر في المنطقة.

نشر في 31/03/2016

أعلى الصفحة