مدرسة الليسيه تشارك في صنع مستقبل طلابها

يعد "منتدى المهن" موعداً هاماً في العام الدراسي حيث يمثل فرصة لتلاميذ المرحلة الثانوية بمدرسة الليسيه الفرنسية لإلقاء نظرة على المستقبل وتحقيق خطوة أولى في العالم المهني. يلتقي التلاميذ بالفعل في إطار هذا المنتدى مع العديد من الشخصيات المهنية الآتية من مجالات وتخصصات مختلفة تعلم الطلاب حول المهن والتأهيل المناسب لها.

JPEG

يستقبل منتدى المهن هذا العام 120 مهنياً سيلتقون مع تلاميذ المرحلة الثانوية بصفوفها الثلاثة في كل الشعب. وبالنسبة لمعظم التلاميذ يمثل المنتدى أول اتصال مع عالم الأعمال، مما يشكل فرصة لشباب الطلاب لإجراء حواراً مباشراً وواقعياً مع مهنيين متخصصين. تهدف هذه المبادلات إلى تقديم ردود على كل التساؤلات التي يطرحها التلاميذ حول مستقبلهم، وكيفية اختيار كليات المرحلة الجامعية وتحقيق تقدم في العالم المهني، بالإضافة إلى معلومات عن الرواتب وأفق العمل بالشركات الدولية، الخ.

يشارك في أعمال المنتدى ممثلين عن كبرى الشركات الفرنسية، مثل بويج Bouygues وأير ليكيد Air Liquide ولوريال L’Oréal وأير فرانس Air France ومصرف BNP وكارفور Carrefour ولونجشان. Longchamp وسيحضر أيضاً المنتدى أعضاء من المعهد الفرنسي للآثار الشرقية وقسم الأمن الداخلي بالسفارة الفرنسية والبعثة العسكرية للحديث عن مختلف مهن الوظيفة العامة الفرنسية.

ويعد منتدى المهن فرصة سانحة للمبادلات بين أعضاء الجالية الفرنسية.

وسيختتم المنتدى أعماله بحفل كوكتيل يجمع بين المشاركين وطلاب الصف الأخير من المرحلة الثانوية.

لمزيد من المعلومات :
الخميس 16 فبراير 2012، 8.30 صباحاً بمدرسة الليسيه.الفرنسية بالمعادي

نشر في 13/02/2012

أعلى الصفحة