متابعة المشروع الخاص بالمبادرة من أجل المساواة المهنية وتدريب الفتيات والنساء [fr]

توجهت في زيارة إلى القاهرة في الفترة من 15 إلى 18 يناير 2016 السيدة/ نيكول أملين النائبة بالبرلمان الفرنسي عن إقليم كالفادوس ووزيرة المساواة المهنية السابقة ورئيسة اتفاقية الأمم المتحدة لإزالة كافة أشكال التمييز ضد المرأة (السيداو) من عام 2013 إلى عام 2015.

JPEG

وخلال هذه الزيارة، التقت السيدة/ آملين مجموعة من الشركاء المحليين والدوليين في المشروع الخاص بالمبادرة من أجل المساواة المهنية وتدريب الفتيات والنساء. وتدعم كل من وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية وسفارة فرنسا في القاهرة هذه المبادرة. هذا، وسيتيح المشروع لـ 450 سيدة من الأحياء الفقيرة في القاهرة الحصول على تدريب مهني ووظيفة، وذلك من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى شركات فرنسية كبرى.

وفي هذا الإطار، شاركت السيدة/ نيكول آملين يوم الأحد الموافق 17 يناير في اجتماع ضم مجموع المنظمات غير الحكومية المصرية المشاركة في المشروع (Association for the Development and Enhancement of Women, Youth with a Vision, Gozour, Maadi Youth Training Center) والذي انعقد في مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والتي تشارك في تمويل المشروع. كما التقت السيدة/ آملين بالمعهد الفرنسي بمصر في المنيرة عددًا من ممثلي الشركات الفرنسية الشريكة في المشروع، ومن بينها: لوريال وكريدي أجريكول وسان-جوبان وتوتال وأورانج.

كما قام سعادة السفير أندريه باران وحرمه باستقبال السيدة آملين بمقر السفارة صباح يوم الاثنين الموافق 17 يناير.

نشر في 31/01/2016

أعلى الصفحة