مايو 2011: نجاح باهر لجناح فرنسا في القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

على الرغم من المرحلة الانتقالية التي تشهدها مصر وانعكاساتها النسبية على الأنشطة الاقتصادية والتجارية، إلا أن مشاركة فرنسا كضيف شرف في معرض القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات Cairo ICT 2011 (الذي عقد في الفترة ما بين 25 إلى 28 مايو 2011) كان بمثابة نجاح مؤكد يشهد له الجميع. وخير دليل على ذلك الإقبال الكبير على زيارة الجناح الفرنسي وحالة الرضا التي أبداها جميع أصحاب الشركات إزاء جودة خدمات التي تقدمها البعثة الاقتصادية – يوبيفرانس في القاهرة (من حيث الدقة ومستوى اللقاءات الجيد).

هذا وقد شارك في الجناح الفرنسي ثماني شركات (وهي AFRIQUE TELECOM، DELTA INFORMATIQUE، EQUITY، IREC، LAGARDERE، LORIENNE، SAGEM COM، HOMERIDER) فضلا عن بنك كريدي أجريكول مصر ومجموعة كوفاس.

وخلال افتتاح المعرض وبحضور السيد جون فليكس بجانون سفير فرنسا لدى القاهرة والسيد دومينيك موبان مدير وكالة يوبيفرانس مصر، مكث الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات المصري فترة طويلة في الجناح الفرنسي والتقى جميع الشركات وتعرف على منتجاتهم وخبراتهم وخدماتهم. وبعد ذلك تم إجراء لقاءات بين الشركات الفرنسية والمصرية طبقاً لبرنامج لقاءات معد مسبقاً من قبل القسم المختص لدى البعثة الاقتصادية –يوبيفرانس القاهرة. إذ تم إجراء أكثر من سبعين لقاء عمل وهي لقاءات أثمرت عن تنفيذ عدد من العروض.
سفير فرنسا أثناء حضور المعرض - JPEG

ومن جانبه تولى مكتب الاتصالات والإعلام بالبعثة الاقتصادية – يوبيفرانس التغطية الإعلامية مما ساهم في إلقاء الضوء بشكل جيد على الجناح الفرنسي. فقد قام 27 صحفي بتغطية هذا الحدث فضلا عن كتابة 71 مقالة وريبورتاج في الصحافة المكتوبة إلى جانب إجراء عدة لقاءات إذاعية وتليفزيونية.

نشر في 06/05/2012

أعلى الصفحة