عيد الموسيقى 2016 [fr]

هذا العام، تنعقد فعاليات عيد الموسيقى التي يقوم بتنظيمها المعهد الفرنسي بمصر بحديقة الأزهر في 16 يونيو، ابتداءً من الساعة 8 مساءً.

JPEG
عيد الموسيقى فاعلية تُنظم بشهر يونيو من كل عام بفرنسا منذ عام 1982، يمثل عيد الموسيقى خروج العروض الفنية للساحات والفضاءات العامة ومشاركة الجمهور العروض بمختلف أنوعها بحيث هم ايضاً يمثلوا جزء من العروض الفنية. وتجاوز عيد الموسيقى – الذي يعرف أيضًا بـ Word Music Day – الحدود الفرنسية لينعقد في كثير من بلدان العالم، وتحتفل به حالياً أكثر من 110 دولةً في القارات الخمس.

يدعوكم المعهد الفرنسي بمصر هذا العام الي الدورة 13 لعيد الموسيقى في مصر بحديقة الأزهر مرة أخرى بعد النجاح الجماهيري للدورة الماضية عام 2015 بحضور أكثر من 5000 مشاهد. عيد الموسيقى بالشراكة مع حديقة الأزهر ودعم من قناة TV5 Monde وبنك كريدي أجريكول.

عيد الموسيقى بنسخته المصرية يهدف الي إبراز جديد الساحة الغنائية المصرية والفرنسية. هذا العام سيشارك 5 فرق غنائية بأحياء عيد الموسيقى بأماكن عدة بحديقة الازهر بالتزامن في الأداء.
سيبدأ الحفل بعد الإفطار مباشرة الساعة الثامنة مساءً
-  يفتتحان أوسكاريزما ستوديو ومدرسة الدرب الأحمر للفنون الأمسية بعرض يمزج بين آلات النفخ والسيرك والآلات الإيقاعية.
-  ثم يعقبه فريق تليبويتيك
-  العرض الأول للإبداع المميز لطلاب معهد الكونسرفاتوار بالقاهرة بقيادة المايسترو محمود بيومي مع الفنان الفرنسي جيروم اتينجر (إيجيبشيان بروجكت).
يليه في العاشرة مساءً العرض الرئيسي لكل من:
يشهد الحفل الذي سيُقام على المسرح الكبير لقاء فريقي البوب روك الكبيرين: مسار إجباري (مصر) وبادن بادن (فرنسا).

الدعوة عامة لا تشمل تذكرة الحديقة

JPEG

لمزيد من المعلومات حول عيد الموسيقى في 2016:
https://goo.gl/7Bbfex

نشر في 15/06/2016

أعلى الصفحة