صالون الطلاب بالمعهد الفرنسي بالقاهرة

يستقبل المعهد الفرنسي بمصر في المنيرة منتدى الماستر يوم السبت الموافق 1 مارس 2014، ابتداءً من الساعة 12 ظهرًا. وينعقد هذا اليوم الحافل بالمعلومات - في سياق منتدى الطالب الذي أقيم في نوفمبر 2013 حول دراسات الليسانس - بهدف إلقاء الضوء على الدراسات العليا في مصر وفي فرنسا، وتقديم المعلومات اللازمة للطلاب حول عروض الماستر الفرانكفونية في كل من مصر وفرنسا، بل وأيضًا للشباب الراغبين في استكمال دراساتهم أو التخصص في مجال بعينه.

وفي هذا الصدد، سيقوم المسؤولون بالشعب الفرانكفونية في جامعات مصر، أعضاء القطب الجامعي الفرانكفوني، بعرض دراسات الماستر (بقاعة الندوات) المتاحة في مصر وفي فرنسا على حد سواء، ثم سيستقبلون الطلاب في الأجنحة الخاصة بهم (المقامة في بهو المعهد). كما يمكن للطلاب الاستفسار عن شروط الإقامة في فرنسا (منح دراسية) من خلال مكتب كمبوس فرانس.

هذا، وسيتم استعراض دراسات الماستر المختلفة بالجامعات المصرية (جامعة القاهرة وعين شمس والإسكندرية) وبالجامعة الفرنسية في مصر بالتعاون مع الجامعات الفرنسية (باريس 1، ليون 3، هوت-ألزاس، نيس)، بالإضافة إلى دراسات الماستر في العلوم السياسية بباريس وجرونوبل ودراسات الماستر التابعة للوكالة الجامعية للفرانكفونية.

وحتى يتسنى لطلاب مدينة الإسكندرية الاستفادة من هذا اليوم الحافل بالمعلومات، سنقوم بتوفير حافلة لنقلهم إلى القاهرة يوم السبت 1 مارس – وستغادر الحافلة في تمام الساعة 8 صباحًا من أمام المعهد الفرنسي بمصر في الإسكندرية (شارع النبي دانيال). ولمن يرغب في الانتقال عبر الحافلة، برجاء تسجيل الأسماء قبل يوم 26 فبراير بمكتب كمبوس فرانس بالإسكندرية: المعهد الفرنسي بمصر – 1 شارع النبي دانيال.

نشر في 25/02/2014

أعلى الصفحة