سوق وأنشطة مختلفة في إطار الاحتفال بأعياد الميلاد بالمعهد الفرنسي بمصر

للعام الثالث على التوالي، يستقبل المعهد الفرنسي بمصر المكتبات الفرانكفونية أيام 11 و12 و13 ديسمبر القادم بمناسية عيد الميلاد المجيد.

في هذه الأيام تلتقون مكتبات Livres de France و Plaisir de Lire و Librairies Renaissance و Oum El Dounia و Amis du Livre و Librairie Francophone والمعهد الفرنسي للآثار الشرقية (IFAO). هذه المكتبات جميعًا ستقدم للصغار والكبار قراءات بديعة مع اقتراب حلول الأعياد.

وبغية في توسيع نطاق ما يقدمه من فنون وأعمال حرفية فنية ورغبة منه في دعم الأعمال الفنية الحرفية المحلية والمبادرات التضامنية الفرنسية المصرية، يستقبل المعهد الفرنسي عارضين موهوبين فرنسيين ومصريين على حد سواء:

-  أم الدنيا المحل الشهير

-  النافـــــذة – منظمة غير حكومية – تقدم منتجات ورقية وهي منظمة تضامنية ومسؤولة بيئيًّا تعمل على إنتاج أشياء مصنوعة من قش الأرز وتقوم بتوظيف شابات من المناطق والأوساط الفقيرة.

-  Take Caire مبادرة حديثة فرنسية مصرية – تقدم منتجات مختلفة تمزج بين مهارة الإبداع الفرنسي ومهارة الحرف التقليدية المصرية.

-  Lisianne Murat ستعرض حلي وأدوات للزينة مستلهمة من الفن الفرعوني.

-  جناح للتصوير الفوتوغرافي بالأسود والأبيض ورسومات حجرية تصطحب الزائر إلى مصر القديمة.

الأنشطة: الجمعة 13 ديسمبر، سميرة كيرلس تحكي لنا عن مصر الفرعونية

الجمعة – إحياء فعاليات أنشطة مختلفة للكبار والصغار:

  • ساعة القصة بالمكتبة من تقديم بهيجة للصغار.
  • الساعة 3 عصرًا، عرض من تقديم سميرة كيرلس ينقلكم إلى عالم مصر الفرعونية الساحر، من خلال قصص ثلاث: أطفال يتميزون بالشجاعة والكفاءة في مصر القديمة: ثلاثة أعمال مسرحية.

ممثلة عالمية وراوية مهنية، سميرة كيرلس أول راوية للمتحف البريطاني. قامت بتقديم أدوار تمثيلية عدة في أوروبا والولايات المتحدة وفي المدارس الدولية بمصر وبالجامعة الأمريكية. عادت مؤخرًا من جولة في أمريكا الجنوبية حيث قدمت عروض كثيرة حول القصص العربية والفرعونية بدعم من وزارة الثقافة المصرية.

نشر في 12/12/2013

أعلى الصفحة