سمينار حول الابتكار

يسعد سفارة فرنسا بالقاهرة (المعهد الفرنسي بمصر) الإعلان عن مشاركتها في حلقات السمينار التي يعقدها الوفد الدائم للاتحاد الأوروبي في مصر والتي تتناول المسائل المتعلقة بدعم الابتكار.

وينعقد السمينار الثالث بفندق الفور سيزونز نايل بلازا يوم 12 ديسمبر 2013 من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3 مساءً في حضور ما يقرب من مئة مهنيّ في مجال الابتكار في مصر. هذا، ويتناول السمينار خصائص الدعم الموجهة للشركات المبتدئة الراغبة في جمع رؤوس الأموال اللازمة لتثمين ابتكاراتها العلمية اقتصاديًّا. وعلى صعيد آخر، وبمناسبة انعقاد المناقشات، سيتم تقديم الخصائص المميزة للنموذج الفرنسي المعني بدعم الشركات المبتكرة.

وسوف يقوم كل من الأستاذ الدكتور/ حازم منصور نائب وزير البحث العلمي و السيد/ نيكولا جاليه سعادة سفير فرنسا في مصر و السيد/ راينولد براندر نائب رئيس وفد الاتحاد الأوربي بمصر بافتتاح السمينار.

كما سيكون من بين المداخلين متخصصون فرنسيون ومصريون عدة، لا سيما البروفيسور جان-لوك كليمان مستشار إدارة العلاقات الدولية بوزارة التعليم العالي والبحث الفرنسية والبروفيسور جان-لوك ديمارك مدير المستشفى الجامعي باستراسبورج والأستاذة سالي متولي مسؤول سياسة دعم الابتكار بمؤسسة مصر الخير.

نشر في 04/12/2013

أعلى الصفحة