زيارة قنصلية إلى الغردقة والجونا ومرسى علم

من 17 إلى 20 إبريل 2013.

الهدف الرئيسى لهذه الزيارة هو مقابلة الجالية الفرنسية التى واجهت منذ بداية الثورة صعوبات أدت إلى انخفاض السياحة. إن عدد الفرنسيين المسجلين الذين يعيشون فى البحر الأحمر حاليا مائتى شخصا ، ولكن فى تقديرنا إن هذا العدد يقترب أو يزيد عن ثلاثمائة شخصا.

ولقد التقى القنصل العام والممثل القنصلى بالغردقة، السيد ممدوح فضل 70 مواطنا فرنسيا أثناء حفل كوكتيل أقيم بفندق مركور بالغردقة يوم 17 إبريل. وفى الصباح، قام السيد رينيو فابر بزيارة إلى المدرسة الفرنسية بالغردقة حيث يتصدى فريق العمل بشجاعة وتصميم للانخفاض النسبى للتلاميذ.

JPEG ونسلط الضوء على زيارة الجونا حيث تم عرض فيلم السباح فيليب كروزون المبتور الأربعة أطراف والذى عبر فى يونيو 2012 سباحة من طابا إلى المدينة الأردنية العقبة فى إطار مشروعه أن يطوف الخمس قارات سباحة. ولقد رافقت مشاعر جياشة عرض هذا الفيلم، بحضور السيدة إيزابيل سانيور من المركز الثقافى، وبحضور أيضا 10 من 14 رياضيا من الرياضيين المصريين الذين كانو قد حصلوا على ميداليات فى الألعاب الأوليمبية للمعوقين فى لندن فى عام 2012. وفى اليوم السابق حضر فيليب كروزون وعائلته وأصدقائه حفل الاستقبال الذى أعد للجالية الفرنسية.

اختتم القنصل العام زيارته إلى البحر الأحمر بمقابلة مع الفرنسيين المقيمون فى مرسى علم.

نشر في 06/11/2014

أعلى الصفحة