زيارة السيدة ماري بيير نيكوليه، مديرة إدارة البحر المتوسط بالمقر الرئيسي للوكالة الفرنسية للتنمية، إلى القاهرة، 22 و 23 يونيه 2011

قامت السيدة ماري بيير نيكوليه مديرة إدارة البحر المتوسط بالمقر الرئيسي للوكالة الفرنسية للتنمية بزيارة مصر برفقة السيدة ميريام كواكبى المنسقة الإقليمية لمصر في 22 و 23 يونيه 2011 لاستعراض نشاطات الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر مع شركاء الوكالة و قطاعات سفارة فرنسا في مصر و شركاء التنمية الأوروبيين.

و خلال هذه الزيارة قامت السيدة ماري بيير نيكوليه بمقابلة السادة وزراء التخطيط و التعاون الدولي و المالية و النقل و الزراعة و الطاقة و الإسكان و كذلك السيد محافظ القاهرة ونائب محافظ البنك المركزي و المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري. كما عقدت السيدة ماري بيير نيكوليه غذاء عمل مع أغلب شركاء التنمية الأوربيين لبحث التعاون الوثيق معهم و كذلك مع الاتحاد الأوروبي.

و لقد كانت هذه الزيارة موضع ترحيب كبير من قبل المسئولين المصريين مما سمح بتدعيم اتجاهات الوكالة الفرنسية للتنمية منذ يناير 2011و خاصة في مجال الشركات الصغيرة و المتوسطة و المجال الزراعي الصناعي و تطوير العشوائيات و النقل و الطاقة.

و لقد وعد الوزراء الذين قابلتهم السيدة / ماري بيير نيكوليه بتدعيم التصديق على الاتفاقيات مع الوكالة الفرنسية للتنمية
كما التقت السيدة ماري بيير نيكوليه بالسيدة لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي و السيدة /هالة السعيد المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري تم خلالها توقيع مذكرة تفاهم بين الوكالة الفرنسية للتنمية و البنك المركزي و لقد كان قد تم الاتفاق على هذه المذكرة في يناير الماضي أثناء زيارة المدير العام للوكالة لمصر و لقائه بمحافظ البنك المركزي. و تحدد هذه المذكرة أسس التعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية في مجال الشركات الصغيرة و المتوسطة. ويدعم هذا الاتفاق إستراتيجية الوكالة الفرنسية للتنمية للوساطة البنكية التي أرست دعائمها الوكالة لصالح الشركات الصغيرة و المتوسطة ومن أجل إنشاء برنامج تبادل بين مركز الدراسات المالية و البنكية بالوكالة الفرنسية للتنمية و المعهد المصرفي المصري.

نشر في 05/07/2011

أعلى الصفحة