دعم فرنسي للاستثمارات المصرية

تتشرف الغرفة التجارية الفرنسية في مصر - فرع الاسكندرية

بالتعاون مع القنصلية العامة الفرنسية بالإسكندرية

بدعوة سيادتكم لحضور

مؤتمر عن الدعم الفرنسي لاستثمارات القطاعين العام و الخاص في مصر

يوم الخميس 1 نوفمبر 2012 في تمام الساعة التاسعة و النصف صباحا

بالمعهد الفرنسي بالإسكندرية 20 شارع النبي دانيال

يقام هذا المؤتمر بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية و هيئة البروباركو

الوكالة الفرنسية للتنمية هي مؤسسة مالية تابعة للحكومة الفرنسية و تعمل علي تقديم المساعدات الرسمية في مجال التنمية و تدعم الوكالة المشروعات ذات الطابع الاقتصادي و الاجتماعي في القطاع العام أو الخاص كمشروعات البنية التحتية و التنمية الحضرية و الريفية و الصحة و التعليم.

و تلتزم الوكالة في جميع انشطتها بتعزيز أهداف الألفية بما يتوافق مع ضروريات التنمية الاقتصادية من الحد من الفقر و زيادة التنمية المستدامة و اللذان يعدان من أولويات المعونة الفرنسية.

و قد بلغ حجم المساهمات المالية لمجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية في عام 2011 مبلغ 7 مليار يورو

و قد سمحت الحكومة المصرية للوكالة الفرنسية للتنمية بالعمل في مصر منذ عام 2004. و تقوم الوكالة بدارسة المشاريع و قد ساهمت في تمويل الخط الثالث لمترو الأنفاق و تمويل تقوية شبكات الكهرباء في مصر و مشروع محطة الجبل الأصفر و التي تعد أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في أفريقيا .

البروباركو: تعتبر بروباركو فرع من فروع الوكالة الفرنسية للتنمية و هي مؤسسة تمويلية تقدم مجموعة كاملة من الأدوات المالية لتلبية الاحتياجات المحددة للمستثمرين من القطاع الخاص في البلدان النامية.

و تتمثل مهمة الشركة في تشجيع استثمارات القطاع الخاص في الدول الناشئة و النامية لتحقيق النمو والتنمية المستدامة و تحقيق الأهداف الانمائية للألفية.

المداخلين

· السيد:/ Jean- Peirre MARCELLI, مدير الوكالة الفرنسية للتنمية و سيتحدث عن دور الوكالة و أنشتطها

· السيد:/ Thomas ELOY, الممثل الاقليمي للشرق الأوسط و دول القوقاز – بروباركو

· السيدة :/ Anne- Sophie KERVELLA, المسؤلة عن مشروعات الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر لقطاعات الصحة والطاقة و القطاع المالي.

مرفق طيه استمارة الاشتراك للمؤتمر

Word - 97 كيلوبايت

نشر في 23/10/2012

أعلى الصفحة