توقيع اتفاقية شروع "المرأة المصرية: رائدة المستقبل" [fr]

أقيم بمقر السفارة الفرنسية يوم 19 إبريل 2016 حفل توقيع الاتفاقية المبرمة بين سفارة فرنسا ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة حول مشروع "المرأة المصرية: رائدة المستقبل"".

وقد قام كل من السفير أندريه باران والسفير محمد ابراهيم شاكر عن مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والسيد محمد ناصري المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية بتوقيع الاتفاقية.

وكانت السيدة نيكول آملين النائبة البرلمانية ووزيرة تكافؤ الفرص والمساواة المهنية السابقة قد بادرت بهذا المشروع المدعم من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية والمعهد الفرنسي.

وقد حضرت الحفل ثمانية شركات فرنسية ووقّع ممثلوها في مصر ميثاق لإنشاء نادي أربوروس مصر، وهو ناد للشركات تحت إشراف السيدة كريستينا لانجي: السادة صلاح عمودن عن أكور، وأوليفييه باليما عن كريدي أجريكول، وداميان بيرلونج عن سان جوبان، وخالد بسيوني عن توتال، وإيف جوتييه عن أورانج، وأنطوان جوتييه عن ناوس ماركتينج، وبنوا جوليا عن لوريال، ورائد إرجلي عن جنرال إليكترك.

كما حضر الحفل الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، والسيدة يسرية ساويرس، والسيد نجيب ساويرس والمنظمات غير الحكومية الشريكة (جمعية نهوض وتنمية المرأة، شباب له رؤية، مركز تدريب شباب المعادي، وجذور).

نشر في 27/04/2016

أعلى الصفحة