توقيع أول تسجيل مشترك لرسالة فرنسية مصرية مع جامعة المنصورة [fr]

بمناسبة زيارته إلى جامعة المنصورة في نهاية شهر نوفمبر في إطار شراكة امحوتب مع جامعة مين Maine حول تطوير مضادات فيروسية جديدة ضد الالتهاب الكبدي سي، قام الدكتور جيل دوجاردان بالتوقيع على وضع التسجيل المشترك للرسائل موضع التنفيذ.

ويمثل هذا العقد الخاص بدرجة الدكتوراه، والموقع من قبل المشرفين على الباحثين في مرحلة الدكتوراه ورئيسي الجامعتين، أول تسجيل مشترك للرسائل يوضع في موضع التنفيذ بجامعة المنصورة مع جامعة فرنسية.

وينطوي التسجيل المشترك على تسجيل الباحث في مرحل الدكتوراه في جامعة مصرية وأخرى فرنسية في الوقت ذاته. ويمنح هذا العقد المبرم بين الجامعتين للباحث المصري الاستفادة من التواجد المموّل لمدة 12 شهرًا على الأقل في مختبر فرنسي.

وتهدف هذه الرسالة التي تتناول التصنيع غير المتماثل (التصنيع الكايرالي) والتقييم البيولوجي لمشتقات الأحماض الأمينية –إلى تطوير مضادات فيروسية جديدة ضد الالتهاب الكبدي سي، والذي يمثل آفة عالمية انخرطت مصر بشكل خاص في إجراء أبحاث حولها.

Le Professeur Mohamed Hassan El-Kenawy, Président de l'Université de Mansoura et le Docteur Gilles Dujardin, Directeur de Recherche au CNRS. - PNG

نشر في 28/11/2016

أعلى الصفحة