تذكير حول التوكيلات المتعلقة بالانتخابات المحلية المقبلة

سيتم تنظيم الانتخابات المحلية المقبلة يوم الأحد 20 مارس (الجولة الأولى) والأحد 27 مارس (الجولة الثانية) بغرض تجديد مقاعد المستشارين العموميين المنتخبين في 21 و28 مارس 2004.

يمكن للمواطنين المسجلين على القوائم الانتخابية على مستوى الدائرة الإدارية في فرنسا، ممارسة حق التصويت حتى إذا ما كانوا يقيمون بالخارج وذلك بتحرير توكيل في قنصلية فرنسا في القاهرة (7 ش أبي شمر، الجيزة، أيام العمل من الأحد حتى الخميس ما عدا الأربعاء، من 9 صباحاً حتى 12.30 ظهراً).

قبل تحرير التوكيل بالتصويت بقنصلية فرنسا العامة في القاهرة، من الضروري التأكد من أن الشخص الموكل إليه مسجل بالفعل بنفس القائمة الانتخابية.

وبالنظر إلى لفترة الزمنية التي تستغرقها الحقيبة الدبلوماسية، يتعين التقدم للقنصلية قبل يوم الأربعاء الموافق 9 مارس 2011. فبعد هذا الموعد ليست هناك ضمانة بوصول التوكيلات في الموعد المحدد لدى أقسام الدائرة الإدارية المعنية.

ما هي شروط الواجب توافرها لتحرير توكيل ؟

•يجب على الموكل أن يكون حاملاً لبطاقة الهوية وأن ينتقل إلى مقر تحرير التوكيل وأن يكون مسجلاً على قائمة انتخابية في فرنسا ؛ ويجب أن يقدم شهادة يقر فيها إنه لا يمكنه التواجد في دائرته الإدارية في يوم التصويت لأسباب مهنية؛

•يجب أن يكون الموكل إليه متمتعاً بحقوقه الانتخابية؛ وأن يكون مسجلاً بنفس القائمة الانتخابية في نفس الدائرة الإدارية ؛ وأن لا يحظى بأكثر من توكيلين اثنين، أحدهما فقط تم تحريره في فرنسا.

ويكون التوكيل صالحاً لإحدى الاستخدامات التالية:

•التصويت لجولة واحدة، (للجولتين إذا ما لم يكن هناك إشارة بعكس ذلك) ؛

•عام ابتداءً من تاريخ تحرير التوكيل ؛

•مدة أقصاها ثلاث سنوات بشرط تحرير التوكيل من جانب السلطة القنصلية في مكان الإقامة.

نشر في 01/03/2011

أعلى الصفحة