تدريبين حول موضوع مكافحة الفساد وغسيل الأموال في مصر [fr]

في إطار أنشطة التعاون القائمة في المجال القانوني مع الدولة المصرية، تدعم سفارة فرنسا في مصر تدريبين بادر بهما مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) حول موضوع مكافحة الفساد وغسيل الأموال في مصر. وقد أطلق مكتب الأمم المتحدة الإقليمي المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) للشرق الأوسط وشمال إفريقيا هاتين الدورتين التدريبيتين المنعقدتين في مصر بدعم من الاتحاد الأوروبي.

JPEG

وبهدف تعزيز قدرة مصر على مكافحة الفساد، قام مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية وقسم التعاون الفني ومتعدد الأطراف بسفارة فرنسا في مصر بتنظيم دورتين تدريبيتين. عقدت الدورة الأولي في الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر وتناولت التحقيقات المالية، أما الدورة الثانية والتي ستتواصل من 22 إلى 26 نوفمبر، فتتركز على التحليلات المالية.

PNG

وتهدف هاتين الدورتين إلى إطلاع المحققين الماليين ومحاميي العموم على القواعد الأساسية والمناهج الدقيقة في مجال مكافحة غسيل الأموال، وذلك من أجل تطوير التحقيقات المالية والقيام بها على الوجه الأكمل. هذا، وسيتسنى للمشاركين خلال الدورة اكتساب مزيد من المعارف بشأن الجوانب التشريعية للجريمة المالية والحصول على تدريب فني حول مكافحة غسيل الأموال.

PNG

وبفضل الدعم المقدم من سفارة فرنسا في مصر، قدُم 4 خبراء فرنسيين في إطار بعثة إلى مصر ليقدموا معارفهم الفنية: اثنان من وزارة الداخلية الفرنسية خلال الدورة الأولى، واثنان من هيئة الأسواق المالية الفرنسية خلال الدورة الثانية.

JPEG

نشر في 25/11/2015

أعلى الصفحة