تخفيف إجراءات إصدار وتجديد البطاقة الشخصية وجواز السفر (2 مارس 2010)

رداً على الصعوبات التي يواجهها الفرنسيون المولودون في الخارج أو المولودون في فرنسا ولكن من أبوين مولودين في الخارج، قام وزير الشؤون الخارجية والأوروبية مع وزير الداخلية ومقاطعات ما وراء البحار بتوقيع منشور يهدف إلى تخفيف إجراءات إصدار وتجديد البطاقة الشخصية وجواز السفر.

لا تقتصر هذه التسهيلات على المحافظات أو البلديات و لكنها تشمل أيضاً السفارات والقنصليات اللاتي يتوجه إليهن الجمهور لاستخراج البطاقات الشخصية أو جوازات السفر.

من الآن فصاعداً، يتم العمل بالأتي :

-  ليس من الضروري تقديم أي وثيقة من وثائق الأحوال المدنية عند تجديد البطاقة الشخصية أو جواز السفر أو في حال ما إذا كان مقدم الطلب حاملاً وثيقة أخرى رقمية من وثائق إثبات الهوية.
-  بالنسبة للفرنسيين المولودين في الخارج أو في أراضي كانت في الماضي تحت سيادة فرنسية وتم فيها استخراج شهادات ميلادهم من القنصليات والبعثات الدبلوماسية أو من القسم المركزي للأحوال المدنية التابع لوزارة الخارجية SCEC ، يؤكد المنشور أن هذه الشهادات كافية للتحقق من الهوية الفرنسية لمقدم الطلب.
-  بالنسبة لمقدمي الطلب المولودين في فرنسا ولكن من والدين مولودين في الخارج، فإن شهادة ميلاد أحد الوالدين المستخرجة من القسم المركزي للأحوال المدنية أو من البعثة الدبلوماسية أو القنصلية، تعد كافية للتحقق من الجنسية الفرنسية للوالد و بالتالي لمقدم الطلب.
-  لم تعد هناك حاجة لاستخراج شهادة إثبات الجنسية الفرنسية إلا في حالات استثنائية للأشخاص غير المدرجين في الفئات المذكورة أعلاه.

لمزيد من المعلومات، رجاء الإطلاع على موقع وزارة الخارجية و الشئون الأوروبية

نشر في 25/04/2010

أعلى الصفحة