تجديد اتفافية امنحوتب : دفعة جديدة للتعاون العلمي الفرنسي–المصري

منذ 9 سنوات، أتاحت شراكة امنحوتب - الممولة بالاشتراك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المصرية ووزارتي الشؤون الخارجية والتعليم العالي والبحث العلمي الفرنسيتين – دعم الأعمال الخاصة بالبحث العلمي لأكثر من 120 فريقًا بحثيًّا فرنسيًّا مصريًّا.

في العام الماضي، أعربت كل من سفارة فرنسا في مصر وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المصرية عن رغبتيهما في تحسين هذه الشراكة من خلال مضاعفة الميزانية المخصصة لكل مشروع والتي تبلغ الآن نحو 25000 يورو لمدة عامين.
وفي أعقاب هذه الخطوات التحسينية، تضاعفت بل وزادت عن الضعف طلبات الترشيح هذا العام. وأمام هذا النجاح، قام كل من معالي وزير البحث العلمي المصري، الدكتور/ رمزي جورج استينو، وسعادة سفير فرنسا السيد/ نيكولا جاليه، بتوقيع اتفاقية جديدة خاصة ببرنامج امنحوتب تسري لمدة 5 أعوام، وكان ذلك في يوم الأربعاء 13 نوفمبر 2013 في سفارة فرنسا بالقاهرة.
13 نوفمبر 2013 - تجديد اتفاقية برنامج امحوتب بين معالي وزير البحث العلمي المصري الدكتور رمزي جورج استينو وسعادة سفير فرنسا السيد نيكولا جاليه - JPEG
وخلال لقائهم تحدث المسؤولان عن مشروعات التعاون العلمى المصرى-الفرنسى التي يودان تنفيذها أو دعمها.
هذا، وستجتمع لجنة الاختيار القادمة لبرنامج امنحوتب في باريس في نهاية شهر نوفمبر 2013، كما سيتم فتح باب الترشيح للبرنامج في بداية عام 2014.

نشر في 17/11/2013

أعلى الصفحة