تالس تحصل على مناقصة تحديث خط السكة الحديد القاهرة-الإسكندرية

وقعت شركة "تالس" (Thalès) على عقد تحديث خط السكة الحديد القاهرة-الإسكندرية مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وذلك في يوم الأحد 26 مايو، بحضور كلٍ من السيد/ نيكولا جاليه، سفير فرنسا في القاهرة، والسيد/ هشام قنديل، رئيس الوزراء، والدكتور حاتم عبد اللطيف، وزير النقل، والمهندس حسين زكريا، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر.
وقد حصلت شركة تالس الفرنسية على عقد تبلغ قيمته 110 مليون يورو، إذ قد رست مناقصة قد سبق وأن طرحتها وزارة النقل المصرية عليها، وذلك في إطار برنامج تحديث خطوط السكك الحديدية.

وتطلّب تنفيذ هذا البرنامج الطموح جداً، مشاركة هيئات تمويل متعددة الأطراف. وساهمت فرنسا بمبلغ يصل قدره إلى 650 ألف يورو، في تمويل الدراسات التمهيدية لمشروع تجديد هذا الخط، وذلك من خلال أداة التمويل الخاصة بها المتعلقة بالمساعدات العامة للتنمية التابعة بوزارة المالية. وقد أسندت الدراسات التفصيلية لمشروع القاهرة-الإسكندرية إلى الشركة الفرنسية "سيسترا" (Systra)، وهي شركة رائدة في مجال هندسة وسائل النقل العامة على مستوى العالم.

ويعرب السفير الفرنسي على تنفيذ هذا المشروع بواسطة شركات فرنسية : " إنني سعيد بتوقيع هذا العقد الذي ستساهم "تالس" فيه بكل معرفتها وخبراتها لصالح تحديث وتأمين خطوط السكك الحديد المصرية، مما يبرهن من جديد على انخراط المؤسسات الفرنسية في مصر".

نشر في 31/03/2016

أعلى الصفحة