بيزنس فرانس ينظم لقاءات أعمال فرنسية مصرية في قطاع السكر في مصر [fr]

قام مكتب بيزنس فرانس - مصر في السابع عشر من نوفمبر 2015 بتنظيم ندوة ولقاءات أعمال فرنسية مصرية مخصصة لقطاع السكر في مصر وذلك بفندق سميراميس إنتركونتيننتال بالقاهرة. وفي إطار هذه الفعالية توجه إلى مصر وفد مكون من أثنتي عشرة شركة فرنسية وهي شركات متخصصة سواء في مجال المعدات والخدمات الهندسية الخاصة بمجال السكر أو في مجال الحلول الخاصة بعمليات الزراعة. وقد صاحب الوفد الفرنسي اتحاد كودتك الشريك في هذه الفعالية وهو اتحاد يضم الشركات المتخصصة في مجال المعدات والتكنولوجيا الخاصة بشكل خاص بصناعة السكر.

JPEG

بدأت الندوة بكلمة للسيد ليدوفيك بريفو مديرمكتب بيزنس فرانس في مصر (الذي تولى هذا المنصب في شهر سبتمبر الماضي) وتلى ذلك عرض قدمه د.علام رئيس مجلس المحاصيل السكرية (وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي). وقام بعد ذلك رئيس اتحاد كودتك السيد أنطوان ميريو والشركات الفرنسية بتقديم عروضهم للحضور المكون من رجال الصناعة المصريين المعنيين بمجال السكر ومستوردي معدات صناعة السكر والمعنيين بمجال الزراعة وممثلين عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وعدد من المعاهد البحثية. وتم تخصيص فترة ما بعد الظهيرة للقاءات فردية بين الشركات الفرنسية والمصرية.

JPEG

وقد أجرى الوفد الفرنسي عدد من اللقاءات والزيارات خلال فترة إقامته في مصر وفق برنامج معد من قبل وكالة بيزنس فرانس. إذ التقت الشركات الفرنسية بفرق العمل في شركة الاسكندرية للسكر (مجموعة سافولا). كما تم زيارة الموقع الصناعي لشركة النيل للسكر الواقع بالقرب من الإسكندرية. وفي النهاية توجهت الشركات الفرنسية إلى منطقة الحوامدية لزيارة مقر شركة السكر والصناعات التكاملية (ESIIC) بهدف لقاء رئيس الشركة وفرق المدراء والفنيين. وأعقب هذه الزيارة التوجه إلى مصنع شركة السكر والصناعات التكاملية المختص بإنتاج المعدات فضلا عن عقد لقاءات لمناقشة موضوعات عدة مع مختلف إدارات الشركة.

JPEG

وفي النهاية قام سعادة سفير فرنسا في جمهورية مصر العربية السيد أندريه بارون بتنظيم حفل استقبال للمشاركين المصريين والفرنسيين في هذه الندوة وذلك بمقر إقامته في الجيزة.

وتمثل هدف هذا البرنامج في تدعيم التبادلات بين الشركات الفرنسية والمعنيين بقطاع السكر في مصر سواء كانوا من القطاعين العام أو الخاص بهدف تعزيز الأنشطة التجارية المقامة ولا سيما تطوير أنشطة جديدة. فهذا الهدف يتوافق تماماً مع إحدى المهمتين الرئيسيتين لمكتب بيزنس فرانس ألا وهي تطوير نشاط الشركات الفرنسية على الصعيد الدولي.

نبذة عن بيزنس فرانس:
بيزنس فرانس هي وكالة عامة وطنية في خدمة تنمية الاقتصاد الفرنسي على الصعيد الدولي. وهي ثمرة اندماج الوكالة الفرنسية للترويج الدولي للشركات "يوبيفرانس" والوكالة الفرنسية للاستثمارات الدولي آ.ف.إي.إي وذلك في الأول من يناير 2015. ومن ثم تعمل وكالة بيزنس فرانس على تعزيز جاذبية فرنسا للاستثمار وعلى الترويج لعروضها وشركاتها وأراضيها. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.businessfrance.fr.

نشر في 25/11/2015

أعلى الصفحة