بعثة طبية إنسانية فرنسية لزرع القرنية

بالتعاون مع المعهد الفرنسي في مصر وجراحين فرنسيين، تنظم الجمعية الطبية الفرنسية-المصرية، خلال شهر أكتوبر، مجموعة من عمليات زرع للقرنية لصالح أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 و12 سنة. ويزور فريق الجراحين والباحثين الفرنسيين، والذي يرأسه الأساتذة باسكال دورو ولورانس ديجاردان مصر من 5 إلى 10 أكتوبر لإجراء هذه العمليات الجراحية.
JPEG
وخلال تواجده في مصر، يحضر هذا الفريق العلمي سلسلة من المؤتمرات بهدف تبادل الخبرات العلمية. وفي هذا السياق، سيلتقي الدكاتره دورو وديجردان مع نظرائهم بمستشفى القصر العيني وبمركز العيون التابع لجامعة المنصورة وبقسم جراحة العيون بكلية طب الإسكندرية.

ستشارك الجمعيات الأهلية المصرية، المعنية للغاية بهذا الحدث في إطار برنامج مكافحة العمى "نظرة 2020: الحق في الإبصار"، في العديد من أعمال الحث والتوعية لدى المسؤولين المحليين برهانات العمى وسبل الوقاية منه.

وأخيرا، سيقوم أوركسترا النور والأمل، المكون من أطفال ضعاف البصر بإحياء حفل موسيقي، يوم 7 أكتوبر 2012، الساعة 6 مساءً، بمدرسة الليسية التابعة للسفارة الفرنسية بالمعادي. الدخول مجاني في هذا الحفل الذي يتم تنظيمه تحت إشراف الجمعية الطبية الفرنسية-المصرية بالتعاون مع مدرسة الليسيه وجمعية النور والأمل والمعهد الفرنسي في مصر ومستشفيات القصر العيني والإسكندرية والمنصورة ومنظمة الصحة العالمية والجمعية المصرية لطب العيون.

نشر في 04/10/2012

أعلى الصفحة