بروباركو توقع على تسهيل ائتمانى بمبلغ 15 مليون دولار لصالح كوربليس [fr]

في القاهرة في 8 يوليو 2015، بروباركو، وهي شركة تابعة للوكالة الفرنسية للتنمية، و كوربليس شركة التأجير التمويلي المصرية الرائدة، وقعت على تسهيل ائتمانى بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي.
هذا التسهيل الأئتمانى هو الأول من نوعه في القطاع المالي المصري لبروباركو، وسيسهم في تنويع محفظة التأجير التمويلي في سياق تحسين المناخ الاقتصادي واستعادة ثقة المستثمرين في البلاد.

دعم القدرة التمويلية يتيح تعزيز عرض التأجير التمويلي كمنتج في البلاد، وزيادة توفير الخدمات المالية ، فضلا عن تعزيز فرص الحصول على تمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. شركات التأجير في مصر توفر مجموعة متنوعة من تمويل المنتجات التي عادة ما تكون أكثر مرونة من القروض المصرفية، و مناسبة لاحتياجات التدفق النقدي للمستأجر، وذات آجال استحقاق أطول.

والتسهيل الأئتماني الممنوح من بروباركو سيمكن كوربليس من تقديم التمويل بالدولار الأمريكي في الوقت الذي يصعب فيه وجود مثل هذا التمويل. أن هذا التمويل يمكن كوربليس من الحفاظ على شبكتها التمويلية بالنظر إلى وصول تمويل اضافي لمنتجات التأجير التمويلي لعملائها المحليين . كذلك، سيرافق هذا التعاون مساعدة تقنية لدعم كوربليس في تنفيذ نظام الأدارة الاجتماعي والبيئي ونشرتلك المعايير ضمن محفظتها.

مزيد من التفاصيل :

PNG

وقد أنشئت كوربليس في ديسمبر 2003 من قبل مؤسسات مالية معروفة وهي البنك التجاري الدولي، واتحاد المصارف العربية والفرنسية، وبنك التنمية الألماني المسؤول عن القطاع الخاص DEG وقد برزت كوربليس لتصبح رائدة في هذا النشاط في مصر. وتوفر الشركة منتجات وخدمات مصممة خصيصا لتلبية احتياجات الإنفاق الرأسمالي للشركات لمجموعة واسعة من الأصول، والتي تشمل العقارات التجارية، تمويل المعدات والآلات والماكينات ومعدات النقل، ونظم وتكنولوجيا المعلومات، والمعدات المكتبية وإدارة أسطول النقل.

الاتصال: محمود أبو طالب 0020235311170 / Mahmoud.Abutaleb@corplease.com.eg

JPEG

بروباركو هو مؤسسة تمويل التنمية مملوكه بالاشتراك مع الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) ومساهمين من القطاعين العام والخاص و من الشمال والجنوب. وتتمثل مهمتها في تحفيز استثمارات القطاع الخاص في البلدان الناشئة والنامية بهدف دعم النمو والتنمية المستدامة وتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

www.proparco.fr

الاتصال: اوليفير لوك 002126610906603/ luco@proparco.fr

نشر في 13/07/2015

أعلى الصفحة