المدير التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية يقوم بتوقيع اتفاقيتين للتعاون بالإسكندرية

قام السيد / دوف زيرا المدير التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية بزيارة هي الثالثة له لمصر كما قام ايضا بزيارة محافظة الاسكندرية يوم 15 ابريل.

و قام السيد دوف زيرا بتوقيع اتفاق مع الدكتور حاتم عبد اللطيف يتعلق بمشاريع جديدة للنقل الحضري كما شمل الاتفاق جزء خاص بمحافظة الاسكندرية حيث ستقدم الوكالة الفرنسية للتنمية منحة قدرها 500000 (خماسمائة ألف يورو) من أجل القيام بدراسة جدوي من أجل تحليل و دراسة البدائل المتاحة من أجل تطوير منظومة النقل الجماعي و مدي قابليتها للتنفيذ. و هدف من تلك المنحة هو اتاحة الفرصة امام الحكومة المصرية حتي يتثنى لها اتخاذ قرارات متأنية و منطقية قبل الشروع في تنفيذ أية مشاريع عملاقة تهدف الي تحسين النقل الجماعي بالإسكندرية.
و يقوم بعمل الدراسة شركة EGISRAIL.

و في اطار زيارته قام أيضا السيد دوف زيرا بلقاء السيد محمد عطا عباس محافظ الاسكندرية كما قام أيضا بتفقد بعض المواقع الخاصة بترام الاسكندرية.

كما قام أيضا السيد دوف زيرا بزيارة لمكتبة الاسكندرية و قام بتوقيع برتوكول للتعاون مع الدكتور اسماعيل سراج الدين مدير المكتبة بهدف تنظيم مؤتمر مشترك حول المدينة المستدامة في النصف الثاني من العام 2013. حيث سيركز برنامج المؤتمر علي اثنين أو ثلاثة قضايا حضريه يتم من خلالها تحديد مشاريع يمكن أن تخضع لدراسات مستفيضة بشكل أوسع , و ذلك بالتنسيق مع السلطات المصرية.

نشر في 21/04/2013

أعلى الصفحة