الدورة العاشرة لمهرجان لقاء الصورة

يستقبل المعهد الفرنسي بالمنيرة ومعهد جوته في قاعات العرض السينمائي الخاصة بهما الدورة العاشرة من 2 إلى 10 أبريل.

يُطلق المعهد الفرنسي بمصر الدورة العاشرة لمهرجان لقاء الصورة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 2 إبريل في تمام الساعة 7 مساءً بالمنيرة، بالتعاون – ولأول مرة – مع معهد جوته بالقاهرة.

وكما عودنا كل عام، يقدم مهرجان لقاء الصورة مساء كل يوم على مدار أسبوع كامل عروضًا لأفلام فرنسية ومصرية، ابتداءً من الساعة 7 مساءً. الدخول بلا تذاكر.

هذا، وتتكون لجنة التحكيم هذا العام من السينمائي سمير سيف (رئيسًا) وكاتبة السيناريو عزة شلبي والمخرج الشاب أمير رمسيس (أعضاءً). وستمنح اللجنة الفائزين جائزتين كبرتين: الأولى دعوة لحضور مهرجان السينما المتوسطية بمونبيلييه والأخرى لحضور مهرجان أفلام بمارسيليا.

وتجدر الإشارة إلى أن الأعمال كافة المقدمة في المسابقة خلال هذه الفعاليات قد قام بإخراجها سينمائيين من الشباب الفرنسيين والمصريين. كما أن تنوع الأشكال المعروضة يعكس بصورة جلية مدى ثراء الفن السينمائي.

وفي هذا السياق، سوف تُعرض داخل المسابقة وخارجها أفلام روائية قصيرة وأخرى تسجيلية وأخرى خيالية.
كما أن انعقاد فعاليات هذا المهرجان تتيح عامًا تلو الآخر للمعهد الفرنسي بمصر تأكيد دعمه لشباب السينمائيين من المصريين والفرنسيين، وهو ما يسمح للجمهور العريض باكتشاف هذه الأعمال.
وفي هذا الصدد، أعرب مهرجان لقاء الصورة عن رغبته هذا العام في إقامة تعاون مع معهد جوته بالقاهرة متقاسمًا معه هذا المنحى. ومن هذا المنطلق، وفي إطار الشراكة ذاتها، تعاون في شهر مارس الماضي المعهد الفرنسي بمصر مع معهد جوته بالقاهرة من أجل تقديم "أسبوع الأفلام بمعهد جوته".

تبدأ العروض مساء كل يوم في تمام الساعة 7 مساءً (باستثناء ليلة الختام يوم 10 إبريل والتي ستنعقد فعاليتها في تمام الساعة 6 مساءً). وننوه أن الدخول بلا تذاكر والأفلام مصحوبة بترجمة ضوئية للإنجليزية والفرنسية.

البرنامج التفصيلي للمهرجان وكتيب تقديم الأفلام متوافران علي الموقع الإلكتروني الخاص بالمعهد الفرنسي بمصر.

http://institutfrancais-egypte.com/wp-content/uploads/2014/03/Programme-complet-des-10e-Rencontres-de-lImage.pdf

نشر في 02/04/2014

أعلى الصفحة