الدورة الثلاثون لمنتدى القاهرة للتغير المناخي [fr]

قامت سفارة فرنسا بمصر وسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة ووزارة البيئة المصرية بتنظيم الدورة الثلاثين لمنتدى القاهرة للتغير المناخي تحت عنوان: ’’ درجتان مئويتان: مفاوضات باريس للوصول لوقف عاجل لظاهرة الإحتباس الحراري".

JPEG

وافتتح هذه الحلقة النقاشية في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الإثنين الموافق ٢٧ إبريل ٢٠١٥، وذلك بمركزإعداد شباب القادة الجزيرة، ش سرايا الجزيرة بجوار نادي الجزيرة الرياضي بالزمالك القاهرة.

JPEG

للمرة الأولى في تاريخ مفاوضات المناخ بالأمم المتحدة والتي بدأت منذ اكثر من عشرين عاما; يهدف مؤتمر الإتفاقية الإطارية للأمم المتحدة للأطراف حول المناخ والذي ينعقد في باريس العام الجاري، إلى التوصل إلى إتفاق دولي ملزم لجميع الدول حول المناخ. ويعد الهدف الرئيسي من تلك الإتفاقية الدولية للمؤتمر(COP21) والذي ينعقد خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام الحالي، هو الحد من الانبعاثات والغازات الحرارية لوقف الارتفاع في درجة حرارة الأرض بدرجتين مئويتين فقط فوق مستويات ما قبل بداية عصر الثورة الصناعية. وكانت الدول المشاركة في جولات المفاوضات السابقة قد وافقت على إعطاء توضيحات حول المساهمة الوطنية التي تنوي تقديمها وذلك في شهر مارس من العام الجاري ٢٠١٥. هذه العملية لا تزال مستمرة.

JPEG

جمع المنتدى ما بين الخبراء المصريين والفرنسيين و الألمان لمناقشة الأهداف والتحديات لمؤتمر باريس(COP21) وكذلك الوضع الراهن لمساهمات الدول الوطنية من منظور محلي والمشاركة في الوصول لتقارب في وجهات النظر فيما يخص الموضوعات والقضايا العالقة التي لم تحل بعد.

JPEG
والمشاركون في المناقشة من الخبراء هم:
السيد السفير/ محمود سمير سامي، مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون البيئة والتنمية المستدامة،
وزارة الخارجية المصرية
السيد السفير/ ستيفان جمبرتس، سفير COP21 للتغير المناخي لدى قارة أفريقيا والمحيط الهندي
وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية
السيدة الدكتورة/ كاميلا باوش، خبيرة الإدارة العليا والخبيرة بمعهد برلين البيئي بألمانيا
السيدة/ مريم علام، الناشطة البيئية،
منظمة حركة الشباب العربي للمناخ
وستكون خدمة الترجمة الفورية إلى اللغة العربية متاحة خلال الفعالية.
وتختتم الفعالية ببوفيه عشاء مفتوح.

لمزيد من المعلومات حول هزا النقاش:
http://cairoclimatetalks.net/ او www.institutfrancais-egypte.com

لمزيد من المعلومات حول :COP 21 http://www.cop21.gouv.fr

نشر في 07/05/2015

أعلى الصفحة