افتتاح مشروع المبادرة الوطنية لتأهيل وتصعيد الشباب للمناصب القيادية بالوزارات [fr]

JPEG

عقد بمركز إعداد القادة يوم الخميس الموافق 11/9/2014 حفل افتتاح مشروع المبادرة الوطنية لتأهيل وتصعيد الشباب للمناصب القيادية بالوزارات والممول من البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة والوحدة التنفيذية للمعونة الإنمائية.

فكرة وتنفيذ المشروع يتم من خلال الجامعة الفرنسية فى مصر بالتعاون مع جامعة اساسكا حيث يهدف المشروع الى إعداد الكوادر الكفء للوزارات القادرة على فهم واستخدام الاليات الحديثة فى رسم السياسات وادارة عمليات اتخاذ القرار مع القدرة على الإبداع فى مجال الأعمال لدى القطاع الحكومى.

وقد رأس الجلسة الإفتتاحية الدكتورة / نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى وبحضور الدكتور / أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والدكتورة / غادة والى وزيرة التضامن الإجتاعى والسيدة هنيتا نيرودى الممثل المقيم للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة والدكتورة / لمياء المليجى مدير الوحدة التنفيذية للمعونة الإنمائية وبحضور حوالى 200 مدعو منهم العديد من نواب وزراء وسفراء ورؤساء مؤسسات حكومية، وقد مثل الجامعة الفرنسية فى مصر الدكتور / محمد جاوا نائب رئيس الجامعة كما مثل جامعة اسلسكا الدكتور / على المليجى مدير فرع جامعة اسلسكا فى مصر كما حضر الدكتور / هانى هلال رئيس مجلس أمناء الجامعة الفرنسية فى مصر، كما حضر من جانب الجامعة الفرنسية الدكتور / علاء عواد عميد كلية الإدارة والدكتور / جمال درويش منسق المشروع.

مدة البرنامج التدريبى للمشروع سنتين مقسمة على ثلاثة مراحل رئيسية هى:

• المرحلة الأولى : مدتها فصل راسى بعدد 12 ساعة معتمدة تشمل أساسيات وآليات الإدارة الحكومية ويحضرها 150 عضو من ثمانية وزارات ( المالية- التجارة والصناعة- التخطيط- الإستثمار- التعاون الدولى – التموين – التضامن الإجتماعى – رئاسة الوزراء)

• المرحلة الثانية: مدتها فصل راسى بعدد 12 ساعة معتمدة ويحضرها أفضل 90 عضو من المرحلة الأولى يحصل بعدها الخريجين على درجة دبلوم دراسات عليا فى إدارة الأعمال الحكومى من من الجامعة الفرنسية وجامعة اسلسكا.

• المرحلة الثالثة: مدتها سنة بعدد 24 ساعة معتمدة يحضرها أفضل 30 عضو من المرحلة الثانية يحصل بعدها الخريجين على درجة ماجستير فى إدارة الأعمال الحكومى من من الجامعة الفرنسية وجامعة اسلسكا.
يمثل هذا المشروع إضافة هامة لنشاط الجامعة الفرنسية بالتعاون مع جامعة اسلسكا فى إعداد وتأهيل وتصعيد الشباب للمناصب القيادية بالوزارات.

نشر في 22/09/2014

أعلى الصفحة