اطلاق مشروع لصالح الأطفال والشباب في وضعيه الشارع [fr]

الخميس 26 مايو 2016 ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا في المركز الثقافي الفرنسي بالمنيرة.

PNG

تطلق منظمة ”ساموسوسيال انترناسيونال- مصر“ ومؤسسة بناتي مشروع "تحسين وحماية أفضل لحقوق الأطفال والفتيات والشباب في ظروف الشارع والمعرضين للخطر والمهمشين والذين يعانون من التمييز في القاهرة” الممول من الإتحاد الأوروبي

سيقوم فريقي “ساموسوسيال” و” بناتي” بعرض اشكالية الأطفال في وضعية الشارع بالقاهرة, و تقديم المشروع الجاري تنفيذه,
وكذا الشركاء المساهمون. كما ستتضمن الندوة عرضا رائعا تقدمه مجموعة من البنات المستفيدات من خدمات مؤسسة "بناتي".

في 2015 قامت مفوضية الاتحاد الأوروبي بمصر باطلاق دعوة لتقديم مشاريع لدعم مؤسسات المجتمع المدني الناشطة في جمهورية مصر العربيه في ميادين حقوق الانسان و الديموقراطية وحماية و تحسين الحقوق المدنية, الاجتماعية و الاقتصادية.
تقدمت كل من ساموسوسيال وبناتي بمشروع هدفه حماية و تحسين حقوق الأطفال و الشباب من الجنسين في وضعيه الشارع, الأكثر عرضه و تهميشا في القاهرة. المشروع حاز على دعم الاتحاد الأوروبي و تم اطلاقه في مارس 2016.

ساموسوسيال و بناتي يقومان بتنظيم ندوه افتتاح المشروع ليسلطا الضوء على قضية الأطفال في وضعية الشارع من جهة وعلى دعم الاتحاد الاوروبي للمشروع من جهه أخرى.
الندوة ستكون مناسبة أيضا للتعريف بأنشطة ساموسوسيال مصر و بناتي و للمساهمة بمحاربة وصم الفتيات في وضعيه الشارع.

من نحن؟
” ساموسوسيال انترناسيونال ” هي منظمة فرنسية غير هادفه للربح, أنشأت سنه 1998 بهدف دعم و تطوير الخدمات وتوفير التدخلات المناسبة للحد من ظاهرة تنامي الاقصاء الاجتماعي في المدن الكبرى والنهوض بحقوق الفئات الضعيفة وكذلك تحسين الحصول على خدمات جيده للأشخاص المهمشين. تم تأسيس مكتبها بالقاهرة سنه 2008 و يعمل منذ ذلك الحين على المساهمة في تحسين أوضاع الأطفال و الشباب في وضعية الشارع بجمهورية مصر العربية.

أنشأت مؤسسة ”بناتي ” سنة 2010 لحماية و تحسين حياة الأطفال في خطر, في وضعية الشارع و الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية. تعمل المؤسسة عبر الوحدات المتنقلة و مراكز الاستقبال والايواء. تستهدف المؤسسة بصفة خاصة الفتيات و الشابات والأمهات في خطر.

منذ 2010 طور كل من مؤسسة بناتي- أبناء الغد و منظمة ساموسوسيال انترنسيونال-مصر شراكة فعالة تضمن حماية أفضل للأطفال والشباب المهمشين والأكثر عرضة.

الخميس 26 مايو 2016 ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا في المركز الثقافي الفرنسي بالمنيرة.

معلومات الاتصال:

ساموسوسيال انترناسيونال مصر
نجوى جابر – مسؤولة التواصل و التوعية
هاتف: 010 043 06 607 / 012 72 57 49 99
بريد الكتروني: n.jaber@samu-social-international.com

نشر في 23/05/2016

أعلى الصفحة