إطلاق العدد الأول من المجلة الفرانكفونية روايات [fr]

بالتعاون مع المعهد الفرنسي بمصر ومكتبة القاهرة الكبرى يسر فريق عمل مجلة “روايات” أن يعلن عن اطلاق أول طبعة خاصة من المجلة باللغة الفرنسية السبت ١٤ مارس ٢٠١٥ – الساعة السادسة مساءً
مكتبة القاهرة الكبرى ١٥ شارع محمد مظهر
الزمالك – القاهرة

تأسست المجلة الأدبية روايات في بدايات العام ٢٠١٣ وتقوم بنشر أربعة أعداد في السنة، ثلاث باللغة الانجليزية منهم عدد موجه للجمهور من الشباب والأطفال وعدد باللغة الفرنسية.
يصدر العدد الخامس من المجلة بالتزامن مع انطلاق أسبوع اللغة الفرنسية وعيد الفرانكفونية لعام ٢٠١٥ ولهذا يصدر هذا العدد بالكامل باللغة الفرنسية ويقوم بتسليط الضوء على الروابط الأدبية بين مصر وفرنسا.
تحت شعار “السريالية” يحتوي هذا العدد على عدة ملفات منها : تحليلات لأعمال جورج حنين وألبير كوسيري، ملف حول أعمال الرسام رمسيس يونان، لوحات فريدة لرسامى الكاريكاتير شناوي ومجدي الشافعي، قصائد لليلى الحكيم من مجموعة أشعارها ”اطياف المحيط”، نقاش حول الترجمات مع صنع الله ابراهيم وريشار جاكمون وملف خاص حول الكتابات التونسية المعاصرة وكذلك مجموعة مختارة من ترجمات شباب المترجمين المصريين.

JPEG

وبهذه المناسبة، ستوقع الصحفية والكاتبة إيزابيل مايو حصرياً كتابها الأول “أيام هادئة بالقاهرة” Jours Tranquilles au Caire الصادر عن دار النشر Riveneuve, 2015.
سيتضمن البرنامج الأدبي أيضاً : توقيع ليلى الحكيم لمجموعتها الشعرية “اطياف المحيط” وقراءة أدباء لنصوصهم الأدبية وحضور عدد من المشاركين في المجلة ومعرض بيع كتب وأفلام ومنتجات فنية حول موضوع العدد “السريالية”.
ننتظر حضور عدد كبير من ممثلي الحقل الأدبي بمصر والفرانكفونيين وكذلك أصدقاء والمهتمين بالكتاب.

نشر في 09/03/2015

أعلى الصفحة