أمسية لتكريم إيريك رولو بمناسبة صدور مذكراته باللغة العربية [fr]

ينظم كل من المعهد الفرنسي بمصر ومركز الشرق الأوسط للدراسات (بالجامعة الأمريكية) ودار الطناني للنشر أمسية لتكريم إيريك رولو الصحافي والدبلوماسي الفرنسي، وذلك بمناسبة صدور الترجمة العربية لمذكراته "في كواليس الشرق الأوسط: مذكرات صحفي بجريدة لومند" بالجامعة الأمريكية بالقاهرة – مبنى التحرير – يوم الثلاثاء الموافق 13 أكتوبر القادم في تمام الساعة 6 مساءً.

** الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 القاعة الشرقية – الجامعة الأمريكية بالقاهرة (الحرم القديم بالتحرير) **

إيريك رولو - الذي وافته المنية في 25 فبراير 2015 - من مواليد مصر عام 1926. بعد أن قام بتغطية أخبار منطقة الشرق الأوسط بجريدة لومند اليومية الفرنسية لمدة ثلاثين عامًا، عُيّن سفيرًا لفرنسا في تونس ثم في تركيا. أسهم إيريك رولو صاحب القلم المؤثر في تغيير رؤية الغربيين للشرق.

وبمناسبة انعقاد هذه الأمسية التي سيفتتحها سعادة السفير السيد نبيل فهمي وسعادة السفير السيد أندريه باران، سيلقي عدد من الشخصيات كلمة، بالإضافة إلى مداخلات أخرى، إذ ستعقب كلمة كل من السيد الأخضر الإبراهيمي – ضيف شرف الأمسية – ومؤلف مقدمة النسخة العربية لمذكرات إيريك رولو والسيد آلان جريش الصديق المقرب لإيريك رولو ومؤلف مقدمة النسخة الفرنسية – سيعقبهما مداخلات لكل من السيد مصطفى الطناني مدير دار الطناني للنشر والسيد محمد فايق والسيد نايف حواتمة اللذين كانت تربطهما صلات وثيقة بإريك رولو.

جدول الأمسية:

سوف تنعقد الأمسية في القاعة الشرقية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة – مبنى التحرير – من الساعة 6 إلى الساعة 8.30 مساءً.

تصاحب الحدث ترجمة للغات الثلاث: الإنجليزية والعربية والفرنسية.

يعقب الكلمات والنقاشات حفل كوكتيل في فناء المبنى.

هذا، ويسعد كل من السيد آلان جريش مؤلف مقدمة الإصدار الفرنسي والسيد الأخضر الإبراهيمي مؤلف مقدمة الإصدار العربي عقد جلسة توقيع للعمل في ختام الأمسية. وستتاح للبيع النسختين العربية والفرنسية.

نشر في 08/10/2015

أعلى الصفحة